عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

شوبير: تجربة المدير الفني الأجنبي لن تنجح مع المنتخب الأولمبي

شوبير
شوبير

أوضح الإعلامي أحمد شوبير، أن شخصية المدير الفني الأجنبي لن تتناسب مع متطالبات المنتخب الأولمبي، وأنه في حالة الاستعانة بمدير فني أجنبي فإن التجربة ستفشل بشكل مؤكد، مشيرًا أن المدير الفني الوطني هو الأصلح لتولي تدريب المنتخب الأولمبي.



 

 

كشف شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة اون سبورت عن أسباب ذلك، وقال: " متطلبات المنتخب الأولمبي تختلف كثيرًا عن متطالبات المنتخب الوطني، قالمنتخب الوطني به العديد من النجوم والمواهب المحترفة التي يمكن الاعتماد عليها. بينما الوضع في المنتخب الأولمبي مختلف فمن مهام المدير الفني للمنتخب الأولمبي أن يبحث في القرى ومركاز الشباب عن مواهب يضمها للمنتخب".

 

وتابع: "ذلك لن يتناسب مع المدربين الأجانب،  لانه سيتطلب منه الكثير من الوقت والمنتخب لا يملك اي وقت يمنحه لمدير فني أجنبي، في ظل وجود عدد من المدربين الوطنيين الذين يمكن لاحدهم أن يتولى المنصب وينجح به".

 

واستشهد شوبير بعدد من تجارب المدراء الفنيين الأجانب مع المنتخب الأولمبي، والتي فشلت فشل ذريع وتسببت في إضاعة المنتخب الأولمبي. 

 

أشار شوبير إلى عدد من أسماء المدراء الفنين الوطنين، الذي يمكن لاحدهم تولى تدرب المنتخب و النجاح معه وهم:  "شوقي غريب، حماده صدقي، ربيع ياسين، ومحمد يوسف. وأضاف أن المدرب الوطني سيتمكن من أن يبني جيل مميز للمنتخب، حتى اذ لم يتمكن من قيادة الفريق للتأهل للأولمبيات، ولكنه على الأقل سينجح في بناء فريق واعد للمنتخب.  

 

واختتم شوبير تصريحاته، بالتأكيد على أن تأخر إختيار اتحاد كرة القدم للمدير فني الجديد للمنتخب الأولمبي، افقده فرصة المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليًا، الأمر الذي افقد المنتخب الأولمبي فرصة ذهبية لاكتساب الخبرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز