عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي ثورة 30 يونيو
البنك الاهلي

ثمار ثورة 30 يونيو المجيدة.. مشروعات إسكان حضارية في شتى أنحاء الجمهورية

يحتفل الشعب المصري العظيم، اليوم الخميس، بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، تلك الثورة التي غيرت حياة المصريين للأفضل ووضعتهم على مسار التقدم والبناء والتنمية.



و شاهد المصريون نتاج وثمار ثورتهم تتحقق على ارض الواقع، فبعدما كانت العشوائيات والمناطق الخطرة تنتشر فى العديد من المحافظات، ركزت دولة “ 30 يونيو “ بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على القضاء على العشوائيات وبناء دولة حقوق الانسان، تضع على رأس أولوياتها السكن الامن والملائم للمواطنين.

 

وتنشر " بوابة روز اليوسف" ابرز المشروعات التي تمت فى هذا الملف وانتشرت فى كافة ربوع الجمهورية، حيث تم افتتاح مشروع "روضة أكتوبر" بمحافظة الجيزة، وذلك لنقل ٢٥٠٠ أسرة بإجمالي ١٢٥٠٠ نسمة من سكان منطقة سن العجوز (نزلة السمان) إلى منطقة جديدة "روضة أكتوبر، حيث تم الانتهاء من تنفيذ ١٠٤ عمارة بإجمالي ٢٥٠٠ وحدة سكنية كاملة الخدمات، وتحتوى المنطقة الجديدة على محلات تجارية، واكشاك امان، وملعب كرة قدم، وموقف انتظار جماعي ومدرسة تعليم أساسي  وحضانة.

 

بشاير الخير 2

المرحلة الثانية من بشاير الخير2، ويهدف المشروع الى استكمال التطوير الحضاري بغيط العنب بتكلفة ٢٦٨ مليون جنيه.

 

 

كما تم انشاء المرحلة الثالثة من مشروع بشاير الخير بمحافظة الإسكندرية، حيث تم إنشاء المشروع على مسطح ١٠٥ أفدنة بعدد ٢٠٠ عمارة سكنية كاملة المرافق والفرش والتجهيز؛ ليوفر حياة كريمة لحوالي ٥٠ ألف مواطن.

 

كما يوفر المشروع محلات تجارية، لتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وفرص استثمارية لأهالي الإسكندرية بإجمالي مسطح ٦٢٨٢٠ مترًا مربعًا "تجاري"، بالإضافة إلى ١١ قاعة متعددة الأغراض ومجمع بنوك ومجمع سينمات وكافتيريا ومطاعم و١٦ مولًا تجاريًّا أسفل العمارات بمواجهة المشروع، بإجمالي مساحة تجارية ١١١ ألف متر مربع ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧ مترًا مربعًا، بالإضافة إلى إنشاء مسجد "الحق المبين" و٦ مساجد أخرى، وكذلك إنشاء كاتدرائية بشاير الخير للأخوة الأقباط و٣ مدارس تعليم أساسي بإجمالي ٩٩ فصلًا، وتوصيل كافة العدادات مسبوقة الدفع، وشبكة مكافحة الحريق وطرق أسفلتية بمساحة ١٠٠ ألف متر مربع، و١٣٠ ألف متر مربع أرصفة ومسطحات خضراء.

 
 
 

النوبة 

كما تم إحلال وتجديد مساكن المغتربين بالنوبة، ويتكون المشروع من ٧٧٩ مسكن نوبي بتكلفة ٣٣٩ مليون جنيه

 
 

الاسمرات

 

كما تم افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات العملاق بمحافظة القاهرة، وذلك في إطار التكافل الاجتماعي من أجل إنهاء مشكلة العشوائيات وذلك بتكلفة ١,٧٥ مليار جنيه، لتوفير مسكن آمن لـ٣١٠٠٠ نسمة

ويحتوى المشروع على المدينة الشبابية الرياضية وبها نادي اجتماعي ورياضي، بجانب الخدمات الدينية وهي المسجد والكنيسة، ومجمع المدارسن ومبنى التضامن الاجتماعي، والخدمات الاجتماعية والصحية والتجارية.

 

الكندلية بالغربية

كما تم تطوير منطقة الكندلية بالغربية، وذلك بتكلفة ٩٥ مليون جنيه، وذلك من اجل توفير ١٦٨ وحدة سكنية، ليصبح عدد المستفيدين من المشروع ٨٤٠ نسمة.

 

الغردقة 

كما تم تطوير المناطق المهددة للحياة بالغردقة ورأس غارب، وبلغت تكلفة المشروع ٦٠ مليون جنيه، ويهدف إلى توفير ٦٠ وحدة سكنية بمنطقتي مجاهد وجبل العفش، بجانب ٨٠ وحدة برأس غارب.

 

البحر الاحمر

كما تم افتتاح مشروع روضة القصير بمحافظة البحر الاحمر، بتكلفة ٣٠ مليون جنيه، وذلك لنقل سكان منطقة الكلاحين بعدد ٧٦ أسرة بإجمالي ٣٨٠ نسمة.

 

كسارة رشيد 

كما تم تطوير منطقة كسارة رشيد بمحافظة البحيرة، والتي وكانت تصنف ضمن درجة الخطورة الثالثة، وتمثل تهديداً لحياة المواطنين، نظراً لافتقارها لشبكة الصرف الصحي، ووجود العديد من المنازل الآيلة للسقوط، بالإضافة إلى أن المباني كانت مقامة على أراضي من أملاك الدولة.

وتم تطوير المنطقة وبناء ١١٧ وحدة سكنية لخدمة ٥٨٥ نسمة، بتكلفة ٢٥ مليون جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز