عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الشمالية تلوم تفشي "كوفيد" على عناصر بالقرب من نظيرتها الجنوبية

رئيس كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية

زعمت كوريا الشمالية أن تفشي "كوفيد"، بدأ عندما لمس اثنان من السكان "أشياء غير عادية" بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.



 

اعترفت الدولة علناً بأن الفيروس قد اخترق حدودها لأول مرة في مايو، رغم أنه من الصعب تقييم الوضع الحقيقي على الأرض بسبب النظام الغامض وعزلته عن العالم.

 

قال المقر الرئيسي للوقاية من الأوبئة الطارئة في كوريا الشمالية، الذي كان يحقق في تفشي المرض، اليوم الجمعة إنه بدأ في منطقة إيفو ري بمحافظة كومجانج، شمال المنطقة المنزوعة السلاح “ديمز” التي تفصل البلاد عن كوريا الجنوبية.

 

تم التعرف على جندي يبلغ من العمر 18 عامًا وطفل يبلغ من العمر 5 سنوات في المنطقة كأول حالتين إيجابيتين لهذا التفشي، وبدأت تظهر الأعراض بعد ملامسة "عناصر غير عادية" على تل بالقرب من الحدود في أوائل إبريل، وفقًا لتقرير التحقيق، الذي أصدرته وكالة الأنباء KCNA التي تديرها الدولة.

 

ولم يحدد التقرير ما هي "العناصر غير العادية"- لكنه شدد على ضرورة "التعامل بحذر مع العناصر غير العادية القادمة من الرياح وغيرها من الظواهر المناخية والبالونات" على طول الحدود الجنوبية لكوريا الشمالية.

 

في حين أنه من الممكن أن يصاب الناس بالعدوى من خلال ملامسة الأسطح أو الأشياء الملوثة، فإن الخطر يعتبر بشكل عام منخفضًا، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 

 

في أواخر إبريل، زعمت مجموعة نشطاء منشقين كوريين شماليين مقرها كوريا الجنوبية، المقاتلين من أجل كوريا الشمالية الحرة “ففنك”، أنها أرسلت بالونات كبيرة تحمل منشورات مناهضة لكوريا الشمالية عبر الحدود.

 

وقالت المجموعة أيضًا إنها أرسلت بالونات تحمل إمدادات طبية مثل Tylenol وفيتامين C إلى الشمال في يونيو أثناء تفشي Covid-19 في البلاد.

 

تم إرسال الشحنتين دون الموافقة المطلوبة من السلطات الكورية الجنوبية.

 

رداً على تقرير كوريا الشمالية، نفت حكومة كوريا الجنوبية إمكانية انتشار Covid-19 من خلال منشورات مرسلة من الجنوب، نقلاً عن خبراء صحيين محليين ودوليين حول انخفاض المخاطر.

 

قال نائب المتحدث باسم وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، تشا ديوك تشيول، في إفادة صحفية اليوم إن الحكومة طلبت مرارًا من المجموعة التوقف عن إرسال بالوناتها عبر الحدود، حيث تعمل الحكومة على التعاون بين الكوريتين للتعامل مع تفشي Covid-19. قبل شهر مايو، لم تعترف كوريا الشمالية بأي حالات إصابة بفيروس كورونا- على الرغم من أن قلة تعتقد أن بلدًا يبلغ عدد سكانه حوالي 25 مليون شخص كان يمكن أن ينجو من الفيروس لأكثر من عامين منذ الاعتراف بأول إصاباتها، أبلغت كوريا الشمالية عن أكثر من 4.7 مليون "حالة حمى"، لكنها تدعي أن الغالبية العظمى قد تعافت تمامًا. من الصعب التحقق بشكل مستقل من أعداد الحالات وعمليات الاسترداد التي أبلغت عنها وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية بسبب نقص وسائل الإعلام الحرة في البلاد.. أثار تفشي المرض القلق على المستوى الدولي، بالنظر إلى البنية التحتية للصحة العامة المتداعية في كوريا الشمالية، ونقص معدات الاختبار والسكان غير المحصنين إلى حد كبير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز