عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"NEWBrew" ليست بيرة عادية ولكنها تُنتج من مياه الصرف الصحي

"NEWBrew" ليست بيرة عادية سنغافورية ولكنها تُنتج من مياه الصرف الصحي المعالجة، ويُعاد تدويرها في مياه الشرب.



 

 

بدا الأنتاج عام 2018

 

ووفقًا لموقع “soha” الفيتنامي، تم إقامة المشروع الوطني لإنتاج البيرة السنغافورية "NEWBrew" في عام 2018 خلال مؤتمر حول المياه.

 

وتتوفر اليوم شراكة بين هيئة المياه الوطنية في سنغافورة “PUB” ومصنع الجعة المحلي “Brewerkz” على أرفف السوبر ماركت والمطاعم، وهي مصنوعة من مياه الصرف الصحي المعالجة.

 

 

واشترى تشيو وي لين، البالغ من العمر 58 عامًا، هذه الجعة من السوبر ماركت بعد أن سمع عنها.

 

قال تشيو: "لا أعتقد أن هذه بيرة مصنوعة من مياه الصرف الصحي. لن ألاحظ فرقًا عندما أضعها في الثلاجة. أجد طعمها مثل البيرة وأنا أحب البيرة".

 

“NEWBrew” هو اسم مستوحى من “NEWater “، العلامة التجارية السنغافورية للمياه المعاد تدويرها، والأحرف الأولى لأعمال البيرة الخاصة بـ Brewerkz. NEWater هو المنتج الذي ساعد في تحسين الأمن المائي للدولة الجزيرة.

 

تقول “PUB” إن الجعة الجديدة هي جزء من جهد لتثقيف السنغافوريين حول أهمية إعادة التدوير واستخدام المياه بشكل مستدام.

 

وقوبلت فكرة تحويل المياه العادمة إلى مياه شرب بمعارضة شرسة، ومع ذلك، فقد حصل على الدعم على مدى العقد الماضي حيث أصبحت الإمدادات العالمية من المياه العذبة تتعرض لضغوط متزايدة.

 

ويقدر الصندوق العالمي للحياة البرية أن ما يصل إلى 2.7 مليار شخص يعيشون بانتظام بدون ماء لمدة شهر واحد على الأقل كل عام.

وفي الوقت نفسه، كان على الاقتصادات المتقدمة مثل إسرائيل وسنغافورة الاستثمار بكثافة لمعالجة ندرة المياه العذبة، إحداها هي تقنية إعادة تدوير المياه العادمة إلى مياه صالحة للشرب. تتطلع المدن الكبرى مثل لوس أنجلوس ولندن لمتابعة ما فعلته هاتان الدولتان.

 

وفقًا لنصيب الشركة المصنعة، سيتم تطهير المياه العادمة بالأشعة فوق البنفسجية قبل الخضوع لعملية ترشيح صارمة لإزالة الشوائب الملوثة.

 

ومع ذلك، فإن مفتاح النجاح هو إقناع الجمهور بأنه بمجرد معالجة المياه العادمة، فإنها تصبح مياه نظيفة.

 

 

قال ميتش جريبوف، خبير البيرة البارز: "نيووتر مناسبة تمامًا للتخمير لأنها ذات مذاق محايد. تلعب التركيبة المعدنية للمياه دورًا مهمًا في التفاعلات الكيميائية لعملية التخمير".

 

في الواقع، سنغافورة ليست أول مكان في العالم يستخدم مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها لإنتاج البيرة.

 

وأبرمت “Nya Carnegie Brewery” ومقرها ستوكهولم، السويد شراكة مع مجموعة “Carlsberg” ومعهد البحوث البيئية السويدي IVL لإطلاق بيرة يتم تخميرها من مياه الصرف الصحي المعالجة.

 

وعقدت Village Brewery في كندا شراكة مع باحثين من جامعة كالجاري وشركة تكنولوجيا المياه الأمريكية Xylem لإنتاج البيرة الخاصة بها من مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها. ومع ذلك، لا يشعر الجميع بالراحة تجاه هذه البيرة المصنوعة من مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها.

 

قال لو يو تشين، الطالب البالغ من العمر 22 عامًا، "هناك أنواع عديدة من البيرة، إذا شربت  سأختار النوع المصنوع من الماء العادي".

 

ومع ذلك، فإن الاعتراضات لا تقلل من جاذبية هذا المنتج، حيث تم بيع الدفعة الأولى من “NEWBrew” بسرعة في مطاعم “Brewerkz”.

 

وتتوقع الشركة أن يتم بيع المنتجات في محلات السوبر ماركت بنهاية شهر يوليو، إلا أن الشركة لا تزال تقيم السوق لمعرفة ما إذا كانت ستواصل إنتاج هذا المنتج أم لا.

 

يبلغ عدد سكانها 5.7 مليون نسمة الذين يعيشون على مساحة 726 كيلومترًا مربعًا فقط "أقل من ربع مساحة العاصمة "هانوي"، ولا تزال سنغافورة مشهورة في جميع أنحاء العالم ببيئتها المعيشية الخضراء والنظيفة، ومع ذلك، فإن هذا نتيجة لعملية طويلة للحفاظ على بيئة الجزيرة.

 

وفقًا لوكالة البيئة الوطنية السنغافورية "NEA"، تنتج الدولة الجزيرة كل يوم حوالي 31،023 طنًا من القمامة من جميع الأنواع، يتم إعادة تدوير 58٪ منها، ويتم معالجة 41٪ عن طريق الحرق، ويتم إهدار 2٪ فقط، ويتم إرسالها إلى مكب النفايات .

 

وفي الوقت نفسه، يولد الحرق أيضًا الكهرباء ، مما يلبي 3 ٪ من احتياجات الكهرباء في الدولة الجزيرة.

 

 

وفي عام 1979، بدأت سنغافورة في بناء أول محطة لحرق النفايات. حتى الآن، لديهم 4 مصانع من هذا القبيل. في عام 1999، استثمرت الدولة أيضًا ما يقرب من 650 مليون دولار أمريكي لبناء أول مكب نفايات بحري مع القدرة على العمل حتى عام 2045. يطلق عليه Semakau.

 

وبحسب وسائل الإعلام الدولية، يستخدم مكب  نفايات سيماكاو لدفن القمامة والرماد غير القابلة لإعادة التدوير أو غير القابلة لإعادة التدوير بعد الحرق. بعد دفن القمامة والرماد ، يملأ الناس التربة ويزرعون الأشجار، والغرض منها هو مساعدة الحشرات والطيور على العيش.

 

وحاليًا، أصبح مكب النفايات “Semakau” أشهر موقع لمشاهدة الطيور في سنغافورة. إلى جانب المعالجة، تتركز معالجة النفايات ومياه الصرف بشكل كبير في سنغافورة. بالإضافة إلى الاستثمار في التكنولوجيا، تركز سنغافورة أيضًا على فرز ومعالجة النفايات من المصدر مباشرةً.

 

وتهدف عملية تسمى “3R” تقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير” إلى تقليل النفايات في المقام الأول وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير قدر الإمكان. لتقليل النفايات في المقام الأول، جمعت سنغافورة بين الشركات للالتزام بتقليل المواد في التغليف لتقليل النفايات وتوفير التكاليف.

 

واعتبارًا من يوليو 2019، هناك 239 طرفًا تم تقليل 54000 طن من نفايات التعبئة والتغليف. بالإضافة إلى ذلك، يتم التركيز بشكل مستمر على زيادة وعي الناس، مع مساحة صغيرة، وعدد كبير من السكان، ومعالجة النفايات وإعادة التدوير، أصبحت مياه الصرف الصحي مطلبًا حيويًا لسنغافورة ونجحوا، باستيراد "كل شيء في العالم" تقريبًا، وسعت سنغافورة على عجل إلى "الاكتفاء الذاتي" وسط ارتفاع الأسعار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز