عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يشيد بتحقيق مستوى مثالي من الشراكة مع بيلاروسيا

بوتين
بوتين

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتحقيق مستوى مثالي من الشراكة الاستراتيجية والتحالف مع بيلاروسيا.



 

وأضاف الرئيس بوتين - خلال المنتدى التاسع لأقاليم روسيا وبيلاروس، وفقا لقناة (روسيا اليوم) - "أن روسيا وبيلاروس تمكنتا ليس فقط من المحافظة على التقاليد المجيدة للصداقة القوية والمساعدة المتبادلة، بل ومضاعفتها أيضًا، مشيرًا إلى تحقيق مستوى مثالي حقا من الشراكة الاستراتيجية والتحالف"، مشددًا في الوقت ذاته على أن دولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس، هي مثال حقيقي على التكامل متبادل المنفعة والمساواة.

 

بوتين ومودي يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية والوضع في أوكرانيا  

 

من ناحية أخرى، بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم /الجمعة/ هاتفيا مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، القضايا المحورية للعلاقات بين البلدين مع التركيز على مواصلة تطوير العلاقات الاقتصادية. 

وذكر بيان للرئاسة الروسية (الكرملين) أن بوتين ومودي أعربا، خلال الاتصال الهاتفي، عن ارتياحهما لحدوث زيادة كبيرة في حجم التجارة بين البلدين، بما في ذلك التوريدات المتبادلة للمنتجات الزراعية. 

وأضاف البيان "أن الزعيمين أكدا تطلعهما المشترك للتعزيز الشامل للشراكة الاستراتيجية المميزة بشكل خاص بين روسيا والهند"، مشيرا إلى إطلاع الرئيس الروسي رئيس الوزراء الهندي على الجوانب الرئيسية للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على الطبيعة الخطيرة والاستفزازية لنهج نظام كييف ورعاته الغربيين لتصعيد الأزمة وتعطيل الجهود المبذولة لتسويتها سياسيا ودبلوماسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز