عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دورة ألعاب البحر المتوسط
البنك الاهلي

أشرقت درويش لدور ربع النهائي منافسات وزن 57 كجم بدورة ألعاب البحر المتوسط

أشرقت درويش
أشرقت درويش

تأهلت أشرقت درويش لدور الثمانية لمنافسات وزن 57 كجم بدورة ألعاب البحر المتوسط بعد الفوز على لاعبة مقدونيا بنتيجة 7-5 في مباراة دور الـ16.



 

تستمر اليوم الأحد الموافق 3 يوليو 2022، منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، والتي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 6 يوليو الجاري.

 

أكد المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث أن نتائج مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط التاسعة عشرة المقامة خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو المقبل في مدينة وهران الجزائرية، كانت متوقعة بشكل علمي ومدروس قبل انطلاق البطولة، لكنه فضل عدم الإفصاح عن هذه التوقعات واحترام ما أعلنته الاتحادات المختلفة واللجنة الأولمبية.

 

وقال العريان: ”لقد قدمت تقريرا مفصلًا قبل انطلاق دورة ألعاب البحر المتوسط بشهر كامل وأكدت فيه أن مصر ستحصل على عدد ميداليات مقارب لما حققته في النسخة الماضية من الدورة بتاراجونا حين حصد الفراعنة 45 ميدالية متنوعة، لكن الحصول على نفس عدد الميداليات الذهبية والذي كان 18 ميدالية هو الأمر الصعب“.

 

وأضاف العريان: حسب الأرقام والاحصاءات التي اجريتها قبل انطلاق الدورة والتي سجلتها في تقريري، توقعت حصد مصر في حدود 45 أو 46 ميدالية بحد أدنى 42 وحد أقصى 51 ميدالية، ولكن الميداليات الذهبية ستكون أقل وتوقعت حصد نحو 12 ميدالية ذهبية بحد أدني 11 ذهبية وحد أقصى 13 ذهبية، وفيما يخص الترتيب النهائي فمن المتوقع حصول مصر على المركز من الخامس للسابع من إجمالي 26 دولة وهو ترتيب جيد يليق بمكانة مصر الرياضية، وستسبقنا نفس الدول التي سبقتنا فيما قبل وهي فرنسا وايطاليا واسبانيا وتركيا، بالإضافة إلى الجزائر البلد المضيف وهو أمر طبيعي أن تستفيد الجزائر بإقامة الدورة على أرضها كما سيكون للتحكيم دورا مهما في هذه الدورة.

 

وأوضح العريان أن هذه الدورة تعد إعدادا جيدا جدًا لكل أبطالنا في جميع اللعبات للتقدم وتحقيق الأفضل والأهم وهو التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وايضًا تحقيق نتائج مميزة في بطولات العالم المختلفة لعامي 2022 و2023.

 

وتحتل مصر حاليًا المركز السابع في ترتيب جدول الميداليات بـ7 ذهبيات و11 فضية و16 برونزية باجمالي 34 ميدالية.

 

جدير بالذكر أن البعثة المصرية تشارك في دورة ألعاب البحر المتوسط بـ183 لاعبًا ولاعبة، ويتنافسون في 19 رياضة، وهم: ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز