عاجل
الإثنين 8 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطيب يوم عرفة 2022/1443.. إليك سيرته الذاتية

يتساءل الكثير من المسلمين في مختلف دول العالم، عن اسم خطيب يوم عرفة، حيث يتم تعيين خطيب كل عام، حيث صدرت الموافقة على قيام الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، عضو هيئة كبار العلماء الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بالخطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام 1443هـ.



 

من هو خطيب يوم عرفة 2022/1443 

 

ولد الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، في السعودية عام 1385 للهجرة، وكان قد شغل منصب وزير العدل في عام 1430 هـ وحتى عام 1436 هـ، وفي العام نفسه صدر أمر ملكي بتعيينه مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير في 1436 للهجرة.

كما اختير الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، في شعبان 1436 للهجرة أمينًا عامًا لرابطة العالم الإسلامي، خلفًا للدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي.

 

له مؤلفات ومقالات في الشريعة والقانون

 

تخصص الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أكاديميًا في الشريعة والقانون الدستوري والإداري، وله مؤلفات ومقالات في الشريعة والقانون والعديد من القضايا الفكرية.

 

 

ترجمة خطبة يوم عرفة إلى 10 لغات عالمية

 

يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد أعلنت عن ترجمة خطبة يوم عرفة إلى 10 لغات عالمية، ليستفيد منها أكثر من 160 مليون شخص، من أجل بثها للمسلمين في أنحاء العالم.

 

الهدف من ترجمة خطبة عرفة

 

وأكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن من الأهداف العامة لترجمة الخطبة استكمال مسيرة المملكة في خدمة الحجاج نحو تقديم أفضل السبل للتيسير على ضيوف الرحمن وإثراء رحلتهم الدينية، ومشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطبة عرفة مشروع يُعني ويهتم بترجمة خطبة يوم عرفة إلى عدة لغات عالمية وبثها عبر أثير الإذاعات وقناتي القرآن الكريم وقناة السنة النبوية.

 

اقرأ أيضًا:

عيادات بعثة الحج الطبية قدمت خدمات الكشف والعلاج لـ12.28 ألف حاج

غداً .. الحجاج يقضون يوم التروية في مشعر منى

"الإفتاء": يجوز صيام يوم الجمعة منفردًا "يوم عرفة"

لجان لمتابعة حجاج السياحة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز