عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين الفتوى يوضح معلومات هامة عن الأضحية وشروطها.. فيديو

د. أحمد عبد الحليم أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
د. أحمد عبد الحليم أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

حذر الدكتور أحمد عبدالحليم خطاب، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من أن البعض يذبح الأضحية قبل يوم عيد الأضحى، وهو عكس ما قاله الله تعالى "فصل لربك وانحر"، أي يتم صلاة العيد ثم النحر، وهناك عدة أيام يمكن الذبح فيها وهي أول وثاني وثالث يوم مغرب أيام التشريق.



 

 

تابع خلال حواره إلى برنامج "اليوم" الذي تقدمه اليوم الجمعة، الإعلامية سارة حازم على قناة "dmc"، أن الأضحية سنة مؤكدة على المستطيع، والأضحية تكون خراف أو بقر أو ماعز أو جواميس ولكن لكل منهم له شروط، فالخروف يكون من 6 أشهر وما فوق والماعز بعد سنة والإبل تكون بسن أكبر من 5 سنوات والبقرة تكون سنتين أو 350 كيلو ويشترك فيها 7 أشخاص على الأكثر، والخروف يكون لشخص واحد فقط ولا يجوز فيه أن يحدث اشتراك بين شخصين. 

 

 

أضاف "خطاب" أنه يجوز الذبح عن الشخص وآل البيت الذي ينفق عليهم الشخص وليس الأسرة كلها كما يظن البعض. في سياق آخر، قال أحمد عبدالحليم خطاب، إن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حج مرة واحدة فقط وكانت في يوم جمعة، وإن في يوم الجمعة هناك ساعة يستجيب فيها الله تعالى لدعاء عبده، أما خير الدعاء فهو يوم عرفة، واليوم يجتمع دعاء الجمعة مع دعاء يوم عرفة ويجتمع ذلك كذلك مع الصيام، ولهذا ففضل هذا اليوم كبير. 

 

 

"اليوم" تقدمه الإعلاميتان سارة حازم ودينا عصمت ويذاع يوميًا في تمام الساعة السادسة مساءً على قناة "dmc". 

https://www.youtube.com/watch?v=53fG12nO_Kg

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز