عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 80 طن لحوم وأسماك ودواجن فاسدة بحملة تموينية بالقليوبية

صورة أرشيقية
صورة أرشيقية

قال الدكتور محمد شوق مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالقليوبية إنه الدفع بحملة مكبرة لمراقبة معروضات اللحوم والدواجن واللحوم المصنعة والمفرومة بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أسفرت عن ضبط ٨٠ طن دواجن وأسماك ولحوم مصنعة غير مطابقة للمواصفات قبل بيعها للمواطنين وذلك في إطار التوجيهات الهادفة للحفاظ على سلامة المواطنين بالمحافظة مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات وإحالة الواقعة للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.



 

وتزامنًا مع عيد الأضحى المبارك قال مدير مجازر محافظة القليوبية إنه تم توجيه تعليمات صارمة لمجازر القليوبية والتي فتحت أبوابها بالمجان لاستقبال الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك بتعليمات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية بمنع دخول الأضاحي المريضة والتي لا تتوافر فيها شروط السن من دخول المجازر. وكذلك الكشف على اللحوم وإعدام اللحوم المريضة بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان كالحمى القلاعية والسل.

 

وقال شوق أنه تم منع عدد من الأضاحي والمذبوحات من دخول المجازر من طبيب الإدخال بسبب النحافة والهزال نظرًا لعدم الصلاحية لكونها هزيلة وبالتالي لحومها تكون غير صالحة للاستهلاك الآدمي حرصًا على الصحة العامة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات محافظ القليوبية والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية بتشديد الرقابة على المذبوحات والأضاحي ومنع الذبح خارج المجازر الحكومية.

 

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية باستمرار المتابعات للاطمئنان على التزام المواطنين بالذبح داخل المجازر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظًا على الصحة العامة ونظافة الشوارع. مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمجازر لمواجهة فيروس كورونا، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة يومية وإلزام الجزارين والمترددين على المجازر بارتداء الكمامات الواقية والقفازات حفاظًا على صحة وسلامة الجميع وكذلك نقل المخلفات الناتجة عن المجزر وأعمال الذبح يوميًا والتخلص الآمن منها حفاظًا علي البيئة ومنعًا للتلوث بالتنسيق مع الوحدات المحلية. ودعا محافظ القليوبية المواطنين لعدم الذبح بالشوارع والحفاظ على نظافتها وحرصًا على الصحة العامة.

 

في سياق متصل وجه محافظ القليوبية رؤساء المدن والأحياء باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً على تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز