عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد أسبوعين من طلب انضمامها للناتو.. أعاصير بريطانيا في فنلندا والسويد

مقاتلات بريطانية
مقاتلات بريطانية

أرسل سلاح الجو الملكي البريطاني أربعة أعاصير وطائرتين من طراز F-35B إلى فنلندا والسويد لإجراء تدريبات مشتركة.



 

 

وتأتي التدريبات بعد أسابيع فقط من تقديم فنلندا والسويد طلبًا للانضمام إلى الحلف العسكري الناتو ، في مواجهة تهديد متزايد من روسيا.

 

وقال سلاح الجو الملكي إن ذلك يأتي بعد أسابيع فقط من تقديم فنلندا والسويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وهو جزء من "وجود متزايد في المنطقة".

 

وكان هذا التواجد بطلب من البلدين، وقال وزير الدفاع بن والاس: "فنلندا والسويد شريكان دفاعيان مهمان ونرحب بطلباتهما للانضمام إلى الناتو ، الأمر الذي سيجعل التحالف أقوى بينما نواجه تهديدًا متجددًا في أوروبا. "تسلط عمليات التدريب هذه الضوء على تصميمنا على تعزيز تلك الشراكة وضمان أن تعمل قواتنا معًا بسلاسة.

وقال سلاح الجو الملكي البريطاني إن الطائرات المقاتلة البريطانية أجرت "تدريبات قتالية متطورة" مع طائرات F-18 الفنلندية وطائرات جريبن السويدية.

 

وقال وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست إن التدريبات المشتركة "تعزز قدرتنا على العمل معا استجابة لأزمة في منطقتنا" وهذا مهم بشكل خاص في بيئة الأمن الصعبة اليوم."

 

 

وقعت المملكة المتحدة على مذكرات ضمانات أمنية متبادلة مع فنلندا والسويد في مايو. وكلاهما عضو في قوة المشاة المشتركة بقيادة المملكة المتحدة ، وهو تحالف من 10 دول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز