عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعترافات مثيرة لقاتل "شينزو آبي" ويكشف ثغرة أمنية في تحركات زعماء العالم

لحظة القبض على القاتل
لحظة القبض على القاتل

قال ياماجامي تيتسويا، ٤١ سنة، الذي اغتال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي للشرطة إنه خطط أصلاً لاستخدام متفجرات بدلاً من البنادق في ارتكاب جريمته.



 

كان رئيس الوزراء السابق آبي قد قتل بالرصاص، يوم الجمعة الماضية، بينما كان يلقي خطابًا أمام العديد من الأشخاص في مدينة نارا.

 

وألقت الشرطة القبض على القاتل، صادرت عددًا من الأسلحة النارية من شقته، من نفس نوعية السلاح الذي عثر   عليه بحوزته في مكان إطلاق النار.

وبحسب مصادر استقصائية، قال ياماجامي إنه صنع أسلحة مختلفة بربط اثنين إلى ستة أنابيب فولاذية بشريط لاصق. بالإضافة إلى ذلك، أعترف ياماغامي أيضًا أنه لم يصنع سلاحًا واحدًا بل عدة بنادق وانتهى من تصنيعها قبل بضعة أشهر. ويتردد  أن ياماجامي قد زار مواقع أخرى، بما في ذلك مدينة أوكاياما في اليوم السابق، بهدف قتل رئيس الوزراء السابق.

وتبحث الشرطة فيما قد يكون سببًا في أن يغير ياماجامي رأيه من استخدام المتفجرات إلى اختيار بندقية.  كما أنهم يحققون في احتمال أن يكون هذا الشخص قد انتظر فرصة لمهاجمة آبي لفترة طويلة.

وقال ياماجامي سابقًا إنه عثر على معلومات حول زيارة آبي إلى نارا على الإنترنت.

كانت الشرطة اليابانيةقد أكدت أنها عثرت على العديد من الأسلحة محلية الصنع في منزل المشتبه به الذي أطلق النار على رئيس الوزراء السابق آبي ، مما أدى إلى وفاته في وقت لاحق.

وقالت الشرطة إن الأسلحة مماثلة لتلك التي استخدمت في مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق في 8 يوليو. في وقت سابق ، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه تم العثور على متفجرات في منزل المشتبه به. وقالت الشرطة في منطقة نارا اليابانية إنها تحقق في إطلاق النار على  آبي كقضية قتل. وفقًا للشرطة، قال القاتل إنه عاطل عن العمل، إن لديه ضغينة ضد مجموعة معينة وأنه يعتقد أن آبي ينتمي إلى تلك المجموعة.

تم تعيين 90 محققا للتحقيق في جريمة القتل. فتشت الشرطة شقة القاتل وصادرت عدة مسدسات محلية الصنع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز