عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 11-07-2022 في النشرة الرياضية

إيقاف كهربا ونتائج إفريقيا لليد وتصنيف ميار شريف وقائمة أفضل لاعب إفريقي

ميار شريف
ميار شريف

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 11 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 11 يوليو

أخبار الزمالك 

إيقاف كهربا 6 شهور

أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم أصدرت قرارا بإيقاف اللاعب الهارب محمود عبدالمنعم كهربا لمدة ٦ أشهر لحين دفع الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك والتي تبلغ قيمتها ٢ مليون و٤٠٠ ألف دولار. وقضت المحكمة الرياضة "كاس" بتغريم كهربا مليوني دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

قائمة الزمالك لمباراة المقاولون

أعلن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن قائمة الفريق التي ستخوض مباراة المقاولون العرب المقرر لها مساء غد الثلاثاء في الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

أخبار ألعاب أخرى 

نتائج أمم إفريقيا لليد

حقق منتخب أنجولا الفوز على زامبيا بنتيجة 53-24 في افتتاح مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد رقم 25 للرجال التي تستضيفها مصر من 11 حتى 18 يوليو الجاري، على صالة مجمع الدكتور حسن مصطفى وصالة وزارة الشباب والرياضة. وأكد إلفادو فيريرا لاعب منتخب أنجولا لكرة اليد أن الغزلان السوداء لن يكونوا مجرد مشاركين في بطولة كأس الأمم الإفريقية  وأضاف فيريرا أن منتخب أنجولا لن يكتفي بالمشاركة فقط في بطولة إفريقيا بل سينافس عليها بشراسة ولن يكتفوا بالتأهل للمونديال بل سيبذلون كل جهودهم للمنافسة على لقب البطولة. فيما أكد جوزيه أديلينو مدرب منتخب أنجولا لكرة اليد أن فريقه لم يأت إلى مصر للنزهة. وقال اديلينو مدرب أنجولا في تصريحات عقب الفوز ابو زامبيا أن فريقه لم يأت لمصر للنزهة في بطولة أمم إفريقيا والمشاركة فقط، مؤكدا أنه يريد الوصول لأبعد نقطة في البطولة. وأضاف أن هدف منتخب أنجولا في البطولة هو التأهل لمونديال 2023 وتقديم أداء أفضل من النسخة السابقة التي أقيمت في مصر. حقق منتخب تونس الفوز على نظيره المنتخب النيجيري بنتيجة 18/30. فاز المنتخب الكونغو الديمقراطية، على نظيره منتخب السنغال بنتيجة 31/26.

آخر استعدادات بطولة السلاح

كشف عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي آخر استعدادات بطولة العالم. وقال الحسيني خلال تصريحاته: بطولة العالم للسلاح هي الأولى التي تستضيفها مصر منذ عهد الملكية ونحقق اليوم إنجازا وأرقاما قياسية في عدد المشاركين حيث تتواجد 103 دول مشاركه بإجمالي عدد لاعبين 960 منهم 440 لاعبة و520 لاعبا و800 مرافق وحوالي 25 صحفيا اجنبيا ومتوسط الحضور في الصالة يوميا 3000 فرد. أعرب "أحمد نبيل" عضو مجلس إدارة اتحاد السلاح عن سعادته لنتائج منتخب مصر للسلاح في دورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022 والتي حصدت فيها مصر ثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين وبرونزية في الثلاث منافسات التي خاضتها. وأكد نبيل أن هذه النتائج الجيدة ستكون دافعا كبيرا للاعبي مصر في بطولة العالم التي ستقام باستاد القاهرة خلال الفترة من 15 إلى 23 يوليو وهذا حدث لا بد من أن نفتخر به كدولة تستطيع تحقيق المستحيل.

ميار شريف تقفز 5 مراكز

نجحت بطلة التنس المصرية مـيـار شـريـف في مواصلة مسيرتها المميزة مؤخرا وقفزت 5 مـراكـز دفعة واحدة في الـتـصـنـيـف الـعـالـمـي لـلـتـنـس لهذا الشهر لـتـتـقـدم إلى الـمـركـز 45 عالميًا بعدما كانت في المركز الخمسين الشهر الماضي لتصل ميار لأفـضـل تـصـنـيـف لأي لاعـبـة مـصـريـة عـبـر الـتـاريـخ في إنجاز جديد يضاف لها.

فيرمولين يكشف ملابسات فسخ عقده

أصدر جيدو فيرمولين المدير الفني لمنتخب الطائرة السابق بيانا صحفيا للكشف عن ملابسات أزمة فسخ تعاقده مع الاتحاد المصري.

ميداليات الشطرنج في إفريقيا فاقت التوقعات

قال الدكتور هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، إنه وعد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتحقق 10 ميداليات خلال منافسات بطولة إفريقيا للشطرنج التي أقيمت في زامبيا ولكن ما حدث فاق التوقعات بعد الفوز بـ13 ميدالية متنوعة.

كواليس ميدالية الصيفي

قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري، إن ما حققه المنتخب خلال مشاركته في دورة الألعاب العالمية هو إنجاز تاريخي لم يسبق تحقيقه من قبل. وأضاف، أن عبد الرحمن الصيفي لاعب المنتخب قدم أداءً رائعًا خلال منافسات البطولة، ونجح في الفوز على بطل أوكرانيا في المباراة النهائية مرتين متتاليتين في أقل من ساعتين، بعد قرار الحكام بإعادة اللقاء. وكشف مرزوق تفاصيل ما حدث في المباراة النهائية، مؤكدًا أن عبد الرحمن الصيفي لاعب المنتخب احتفل بتحقيق الفوز من خلال حركات أكروباتية في الهواء، وهو أمر طبيعي وتكرر أكثر من مرة من جميع اللاعبين. وتابع: "عقب احتفال الصيفي بهذه الطريقة، فاجأنا الحكم بإلغاء نتيجة المباراة واحتسابها لصالح لاعب منتخب أوكرانيا، وهو ما أثار غضب عناصر منتخب مصر لاعبين ومدربين واعترضوا على القرار، وذهبت إلى رئيس الاتحاد الدولي لحل الأزمة". وأكمل مرزوق تصريحاته: "قرار الحكم دفع الجماهير في المدرجات لترديد كلمة (مصر)، كنوع من الدعم للمنتخب، وهو ما دفع لجنة الحكام لاتخاذ قرار جديد بإعادة المباراة وهو أمر غير قانوني، ليكرر الصيفي فوزه مجددًا على بطل أوكرانيا". وقال مرزوق: "اللجنة المنظمة للبطولة وقعت عقوبة على لاعبي المنتخب المصري بسبب الاعتراض، وهو ما أسفر عن استبعاد لاعب الوزن المفتوح حسام عمر، من منافسات اليوم الأخير". وأكد مرزوق، أن الأهم كان الحفاظ على الميدالية التاريخية التي حققها لاعب المنتخب عبد الرحمن الصيفي، وأن استبعاد اللاعب حسام من منافسات الوزن المفتوح لن يؤثر على الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب مصر في دورة الألعاب العالمية.

أخبار عالمية 

كاف يكشف القائمة النهائية لأفضل لاعب

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم عن القائمة النهائية المكونة من 10 لاعبين والمرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن عام 2022. وضمت القائمة كلا من: محمد صلاح، ساديو ماني، رياض محرز، أشرف حكيمي، إدوارد ميندي، خاليدو كوليبالي، نابي كيتا، سيبستيان هالير، فينسينت أبوبكر، كارل توكو إيكامبي. وتشير التقارير العالمية، إلى أن ساديو ماني هو المرشح الأبرز للتتويج بالجائزة للعام الثاني على التوالي، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ بلاده، والتأهل لنهائيات كأس العالم، بالإضافة إلى الفوز بكأسين محليين مع فريقه ليفربول وكذا وصافة بطل دوري أبطال أوروبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز