عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

خاصة في ظل الأوضاع الراهنة

برلماني: "الحوار الوطنى سيعطي أهمية كبيرة لمواجهة التحديات الاقتصادية"

النائب حازم عويان عضو مجلس النواب
النائب حازم عويان عضو مجلس النواب

أكد النائب حازم عويان عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني جاء  في توقيت مناسب للغاية، ويرجع الفضل في ذلك للرؤية الحكيمة والثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وضع أسس جديدة للدولة المصرية للسير تجاه الجمهورية الجديدة، التي تهدف لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري في كافة مناحي الحياة.



 

وأشار النائب حازم عويان، أن الحوار الوطني فى حد ذاته هو ضرورة في غاية الأهمية لتوسيع نطاق المشاركة السياسية والوطنية في صنع وصياغة مستقبل أفضل لمصر ويمثل وسيلة من وسائل التحول الديمقراطي ويسهم في الخروج بنتائج تخدم الوطن والمواطنين.

 

وأضاف عويان، أن الحوار الوطني جاء في توقيت مناسب خاصة في ظل الظروف الإقليمية والعالمية الراهنة والتي يمر فيها العالم بلحظة تاريخية معقدة في الوقت الراهن سواء فيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية الراهنة أو الحرب الروسية الأوكرانية أو حتى فيما يتعلق بالآثار السلبية والخطيرة لظاهرة التغير المناخي.

 

وأعرب عضو مجلس النواب، عن ثقته التامة في أن الحوار الوطني سيعطي أهمية كبيرة لمواجهة التحديات الاقتصادية وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة، وهو ما يستلزم بذل كافة الجهود في طرح رؤى وآليات دعمها، والاهتمام بطرح أفكار جديدة خاصة بالجانب الاقتصادي والصناعي والزراعي وخلق فرص عمل في ظل إقامة مشروعات صغيرة، والاهتمام بالحرف اليدوية.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن هناك الكثير من القضايا والملفات الهامة والضرورية والملحة في الفترة الراهنة، والحكومة وحدها لن تكون قادرة على التعامل مع مثل هذه الملفات والقضايا المهمة، فبالتالي لا بد من التعاون بين جميع المؤسسات التنفيذية والبرلمانية والحزبية والشعبية للإيجاد ووضع حلول مستقبلية لمثل هذه القضايا والملفات الهامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز