عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدرب غينيا لليد: حققنا إنجازا تاريخيا في أمم إفريقيا

أكد التونسي إبراهيم لاغا المدرب العام لمنتخب غينيا أن تحقيق الانتصارين على الجابون والجزائر والتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا متصدرين المجموعة يعد إنجازا تاريخيا لكرة اليد الغينية.



 

وأرجع لاغا الإنجاز إلى العمل الجماعي لكل عناصر الفريق قائلا: "الانتصار جاء نتيجة فريق وإطار فني وطبي متماسكين". وشدد لاغا على أن إرادة اللاعبين كانت الأهم  في مباراتي الدور الاول، وهذا ما جعل الأمر أسهل على الجهاز الفني.

 

واختتم ابرهيم لاغا تصريحاته بالتأكيد أن كل فرد في عناصر الفريق سواء الجهاز الفني أو الطبي أو اللاعبون، يقوم بواجباته على أكمل وجه قائلا: "سنبذل قصارى جهدنا وننتظر أن يحالفنا التوفيق".

 

وفجر المنتخب الغيني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المنتخب الجزائري بنتيجة 28-22، بعد أن فاز على نظيره الجابوني بنتيجة 35-22، ليتصدر المجموعة الثانية ويتأهل لربع النهائي لأول مرة في تاريخه، مستحقا لقب الحصان الاسود للبطولة. 

 

يذكر أن المشاركة الحالية للمنتخب الغيني في أمم إفريقيا هي الثانية في تاريخه، وجاءت بعد غياب دام 41 عاما عن البطولة القارية، حيث كانت المشاركة الأولى بتونس 1981 واحتل خلالها المنتخب الغيني المركز العاشر في الترتيب العام للبطولة آنذاك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز