عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فى معرض الاسكندرية للكتاب..

«100علم وعلم من الخط العربي» للكاتب عبدالله بن سواد بمعرض الكتاب

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

انتهى المؤلف عبدالله بن سواد، من كتابه الجديد «100 علم وعلم من أعلام الخط العربي»، والذي يشارك به بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب فى دورته الـ 17 المقام بمكتبة الإسكندرية الشهر الجاري. 



 

تستعد مكتبة الإسكندرية لإقامة الدورة السابعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في الفترة من الاثنين 18 إلى الخميس 28 يوليو 2022، والذي يُقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

 

وقال الكاتب عبدالله بن سواد، في تصريحات صحفية، أنه من المقرر أن يُشارك بـ "100 علم وعلم من الخط العربي" في معرض الكتاب الذي سيُقام في الإسكندرية قريباً، ثم في معرض الكتاب الدولى فى دورته ال54 الذي من المقرر أن ينطلق بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية قريباً. 

 

ووصف "بن سواد"، كتابه بأنه يحوي بين دفتيه سير قوم حملوا رآية هذا الفن الأصيل شرفهم الله تعالى بكتابة المصاحف الشريفة والأحاديث النبوية المنيفة لتبقى سيرهم مشعلا يضيء طريق المتعلمين ومنه يقتبسون نورهم.

 

وأوضح الكاتب أنه حرص على جمع 100 سيرة من أعلام الخط العربي لرواد هذا التراث العظيم لكي ينفع بها أكبر عدد من قرائه.

 

والجدير بالذكر أن معرض كتاب الإسكندرية أقيم في دورته الماضية في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ورغم هذا فقد ضم أكثر من 65 دار نشر مصرية وعربية، بالإضافة إلى أنشطة البرنامج الثقافي والتي أقيمت بشكل تفاعلي عبر شبكة الإنترنت.

 

يشار إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، كانت قد أكدت أن معرض الكتاب الدولى سيُعرض بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية فى دورته القادمة، منوهة أن الدورة الحالية من المُقرر أن تُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وسيفتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز