عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الدفاع الروسية تعلن القضاء على نحو 600 عسكري أوكراني خلال يومين

القضاء على نحو 600 عسكري أوكراني
القضاء على نحو 600 عسكري أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية دمرت بضربات دقيقة اللواء 115 آلي للجيش الأوكراني على محور سيفيرسك في دونباس بشكل شبه كامل، حيث بلغت خسائره أكثر من 600 فرد خلال يومين.



وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف - في إيجاز صحفي نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت - إن القوات الأوكرانية تقوم بتجنيد سكان في سيفيرسك والبلدات المحيطة بها والخاضعة لسيطرة كييف، بشكل عاجل لتعويض خسائر اللواء.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية استهدفت بأسلحة عالية الدقة نقطة التمركز المؤقتة للواء الدفاع الإقليمي 123 في مدينة نيكولايف، ما أدى إلى مقتل نحو 200 من المسلحين القوميين الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب، إضافة إلى تدمير 13 قطعة من المدرعات والمركبات.

وأشار إلى أن القوات الجوية الروسية دمرت في معركة جوية طائرتين أوكرانيتين من طراز "ميج-29" في نيكولايف ودنيبروبيتروفسك وطائرة من طراز "سو-25" في منطقة سيفيرسك، وذلك إضافة إلى إسقاط مروحيتين من طراز "مي-8" و"مي-24" في سيفيرسك أيضا.

ولفت إلى أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 14 طائرة بدون طيار، كما اعترضت صاروخا من طراز "توتشكا-أو" وقذيفتين من راجمة الصواريخ "أوراغان".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز