عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التصديري للملابس" يوقع مذكرة تفاهم مع مشروع "تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر"

وقع المجلس التصديري للملابس الجاهزة مذكرة تفاهم مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر "TRADE" المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وذلك بهدف تعزيز التجارة الدولية لمصر من خلال زيادة الصادرات المصرية.



وأوضح المجلس في بيان له اليوم الاثنين أنه سيتم وضع خطة يتم تنفيذها على مدار الثلاث سنوات القادمة تهدف إلى بناء وتعزيز القدرات التصديرية والتنافسية للمصانع الصغيرة والمتوسطة والشركات الجديدة التي تسعى للتوسع وذات الجاهزية للتصدير التابعة لقطاع الملابس الجاهزة.

وأضاف أنه سيتم تقديم الدعم الفني للاندماج في سلاسل القيمة العالمية والتجارة الإلكترونية والتحول الرقمي، وإعداد دراسات وتحليل للأسواق المستهدفة، بالإضافة إلى تطوير سياسات التجارة والاستثمار وتحسين البيئة المؤسسية في هذه المجالات.

وأشار إلى أنه سيتم تطوير قدرات المؤسسات المعنية بدعم التجارة والتصدير، وتحسين سياسات التجارة والاستثمار والبيئة التنظيمية والمؤسسية.

تجدر الإشارة إلى أن صادرات مصر من الملابس الجاهزة ارتفعت خلال الخمسة شهور الأولى من العام بنحو 48% لتسجل 1.043 مليار دولار مقابل 703.16 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز