عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عبد الغفار" يبحث التعاون مع الصندوق العالمي لمكافحة نقص الإيدز والسل والملاريا

اجتماع وزير الصحة مع الوفد الدولي
اجتماع وزير الصحة مع الوفد الدولي

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وفدًا من ممثلي الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، لبحث سبل التعاون في عدد من الملفات الصحية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.



 

في بداية الاجتماع، رحب الوزير بزيارة الوفد لمصر، والتي يتفقد خلالها عددًا من المراكز الخاصة بتقديم الرعاية الصحية لمرضى الإيدز والدرن، للوقوف على الخدمات المقدمة للمرضى على أرض الواقع.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون القائم بين الوزارة والصندوق في دعم البرامج الوطنية التي تنفذها الوزارة لمكافحة أمراض (الإيدز، والدرن)، وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير ناقش مع الوفد التعاون المشترك لدعم الأنشطة لجاري تنفيذها في مجال مكافحة مرض «الإيدز» وضرورة الاهتمام بتحديث الدراسات الاستراتيجية الخاصة بذلك المرض، حيث أكد الوزير التزام الوزارة في توسيع التغطية الصحية للحالات المرضية، وكذلك التوسع في زيادة الفحوصات لاكتشاف الحالات وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير أكد أهمية الاستفادة من النجاحات التي حققتها مصر في مبادرات الصحة العامة «100 مليون صحة» خاصة حملة القضاء على فيروس «سي» واستثمار ذلك النجاح في مكافحة الأمراض المعدية مثل «الإيدز».

حضر الاجتماع اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة للشؤون المالية والإدارية، والدكتور محمد حساني مساعد الوزير لشؤون مبادرات الصحة العامة، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور وجدي أمين مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية، والدكتورة هبة السيد مدير البرنامج الوطني لمكافحة «الإيدز».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز