عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوكرانيا: نقل أكثر من 800 ألف طن من الحبوب إلى الاتحاد الأوروبي خلال 5 شهور

قمح
قمح

 أعلن مكتب جمارك "زاكارباتيا" الأوكراني، اليوم الجمعة، أنه تم نقل حوالي 880 ألف طن من محاصيل الحبوب إلى الاتحاد الأوروبي عبر المكتب.



 

 

وذكر المكتب - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - "أنه في الوقت الحالي، تم زيادة مرور وحجم المنتجات الزراعية ذات الأولوية القصوى وغيرها من السلع ذات الأولوية المنقولة عبر الحدود الأوكرانية نحو الاتحاد الأوروبي".. مضيفا "خلال الفترة ما بين 1 مارس و21 يوليو 2022، تم نقل أكثر من 877 ألف طن من محاصيل الحبوب عبر نقاط التفتيش الحدودية لمكتب جمارك زاكارباتيا، وهي 1948 شاحنة حبوب و13621 قواديس تعبئة حبوب". ووفقًا لمكتب جمارك زاكارباتيا، تم تسجيل أكبر حجم لصادرات الحبوب خلال شهري يونيو ويوليو 2022 بنحو أكثر من 450 ألف طن.

 

 

وفي منتصف يونيو الماضي، استضافت الإدارة العسكرية الإقليمية في زاكارباتيا اجتماع عمل دوليًا حضره القائم بأعمال رئيس دائرة الجمارك الحكومية الأوكرانية فياتشيسلاف ديمشينكو، ورئيس الإدارة المالية السلوفاكية جيري تشيكولكا، ورئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في زاكارباتيا فيكتور ميكيتا.

 

وناقش الطرفان - خلال الاجتماع - تسريع الصادرات الزراعية إلى سلوفاكيا وعبورها لدول الاتحاد الأوروبي من خلال آلية مبسطة لتخليص هذه البضائع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز