عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 22-07-2022 في النشرة الرياضية

رحيل بن شرقي وسفر فيتوريا وجهازه ووصول جوردو وإشادة بمنتخب السلة| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الجمعة 22 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 22 يوليو

 

أخبار الزمالك 

رحيل بن شرقي

أعلن المغربي أشرف بن شرقي، رحيله عن صفوف نادي الزمالك عقب التتويج مع الأبيض ببطولة كأس مصر بعد الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف. قال بن شرقي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "شُكرًا الزمالك، شكرًا إدارة الزمالك، شكرًا لاعبي الزمالك، شكرًا لكل الأطراف الفنية والطبية وكل من عملت معهم، شكرًا كثيرًا جمهور الزمالك".

 

أخبار المنتخب 

سفيرنا بغانا يحتفل بذكرى 23 يوليو

لبى محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس بعثة منتخب مصر للكرة الشاطئية، دعوة سفير مصر في غانا أيمن الدسوقي للمشاركة في احتفال السفارة المصرية بالعيد القومي لثورة 23 يوليو. وأهدى أبو الوفا السفير المصري درع اتحاد الكرة، معربًا عن شكره وتقديره لسيادته لحسن الاستقبال والاهتمام منذ معرفته بوصول منتخب مصر للكرة الشاطئية. كما رحب السفير المصري ببعثة المنتخب الوطني مؤكدًا دعمه الكامل وحضوره مباراة الذهاب التي ستقام غدًا السبت في أكرا أمام منتخب غانا في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية موزمبيق 2022.

فيتوريا وجهازه يغادر للبرتغال

غادر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القاهرة اليوم الجمعة، عائدًا للبرتغال، بعد حضور المباراة النهائية لبطولة كأس مصر ومن المقرر أن يعود المدير الفني البرتغالي للقاهرة مرة أخرى، أول أغسطس المقبل، لحضور مباريات بطولة الدوري ومتابعة الفرق واللاعبين.

 

أخبار ألعاب أخرى 

تألق منتخب السباحة القصيرة

يواصل لاعبو منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة تألقهم في اليوم الثاني لفعاليات البطولة العربية التي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية، حيث حقق أبطال مصر 12 ميدالية متنوعة بواقع ست ميداليات ذهبية، وثلاث فضية، ومثلها برونزية، ليرتفع رصيد منتخبنا إلى 25 ميدالية متنوعة، يتصدر بها قمة الترتيب العام حتى الآن، بواقع عشر ميداليات ذهبية وثماني ميداليات فضية، وسبع ميداليات برونزية.

 

أخبار بطولة العالم للسلاح

تحدث كابتن شريف البكري المدير الفني لسلاح السيف، بعد تحقيق المنتخب المركز السادس في منافسات الفرق ببطولة العالم للمبارزة، المقامة خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة 105 دول. وقال البكري: "هدفنا كان تحقيق أحد المراكز المتقدمة لحصد النقاط التي تؤهلنا إلى أولمبياد باريس، بالطبع كنا نريد الفوز على منتخب فرنسا وتحقيق المركز الخامس، لكن إصابة لاعب المنتخب أثرت علينا بالسلب". وأضاف: "كنا نطمح للأفضل في مباراة إيطاليا، ولكن خسرنا بنتيجة 45/33، مباراة إيطاليا كان لها طابع خاص، إذا كنا حققنا الفوز، سنكون ضمن المربع الذهبي وتحقيق إنجاز أكبر". وأكمل: "كنا نتمنى تحقيق نتيجة أفضل وهذا يزيد من إصرار لاعبي المنتخب والجهاز الفني الموسم المقبل، ونعود إلى منصات التتويج بالميداليات باستعداد قوي ومعسكرات".  واختتم: "عقب بطولة العالم سوف يحصل اللاعبون على فترة راحة سلبية بعد موسم شاق وبطولات كبيرة ومعسكرات قبل كل بطولة".

تحدث محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش رجال، بعد تأهل المنتخب لدور الـ8 في منافسات الفرق ببطولة العالم للمبارزة. وقال محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش:" بداية المباراة أمام أوكرانيا كانت صعبة، ولكن تداركنا الأمر واستطعنا العودة سريعًا في المباراة، وحققنا الفوز بفارق 20 نقطة، وهذا يرجع إلى تركيزنا في اللقاء". وأضاف: "مباراة دور الـ8 ستكون صعبة أمام منتخب عنيد مثل منتخب اليابان، وشاهدنا منتخب اليابان في مباراته مع بريطانيا، وفرصة التأهل أمام اليابان متاحة لنا، إذا استعدينا بشكل أفضل، خاصة مع تشجيع الجمهور، فنحن نلعب على ملعبنا وكل هذا في صالح المنتخب المصري للتأهل". وواصل: "شكرًا للاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني الذي يدعمنا في كل وقت، من معسكرات وأدوات والسفر لخوض البطولات، وهذا يسهل علينا التأهل إلى النهائيات والتواجد على منصات التتويج". واختتم: "نتمنى إسعاد الجماهير واقتناص ميدالية تتوج مجهودنا". تحدث مصطفى نهاد مدرب منتخب مصر لرجال سلاح الشيش، بعد تأهل المنتخب لدور الـ8 من منافسات الفرق ببطولة العالم للمبارزة وقال مصطفى نهاد مدرب منتخب مصر: "الفوز على منتخب أوكرانيا محفز لنا بعد الأداء المميز والنتيجة الكبيرة بفارق 20 نقطة، المباراة بدأت بأداء غير مرض كنا متأخرين لكن تفوقنا في النهاية". وأشاد: "أشكر لاعبي المنتخب المصري على المجهود الذي بذل خلال المباراة، تفوقوا على أنفسهم ونسعى إلى تقديم مستوى يليق بنا". وأضاف: "منتخب اليابان منتخب مميز لديه إمكانيات كبيرة، والمباراة صعبة علينا لكن علينا الاستعداد الجيد للتأهل لدور الـ4 واختتم: "إن النتائج الفردية للاعبي المصريين نتائج ممتازة، وأيضًا النتائج للفرق تسير في اتجاه أفضل".

أعرب عمرو الشرقاوي إداري منتخب مصر لسلاح السيف عن سعادته بتحقيق المركز السادس في بطولة العالم للسلاح. وأضاف الشرقاوي خلال تصريحاته قائلاً: "إنجاز كبير حققناه ولكن طموحنا كان ميدالية في بطولة العالم وسنسعى خلال المواجهات المقبلة لتحقيق مركز مميز". وأكمل: "فخور بتنظيم بطولة العالم على أرض مصر بلمسة من حضارتنا الفرعونية جعلت العالم أجمع يتحدث عن المونديال". واختتم الشرقاوي تصريحاته قائلاً: "اللاعبون الحاليون قادرون على تحقيق ميدالية أولمبية في باريس 2024 وبدأنا لها الاستعداد مبكرًا". تحدث الكوري الجنوبي بونجل جو بطل العالم لسلاح السيف للرجال، عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية بمنافسات الفرق ببطولة العالم للمبارزة. وقال بونجل عقب فوز فريقه على منتخب المجر في المباراة النهائية: "كانت مباريات الأدوار الأولى صعبة جدًا وفزنا بها بصعوبة، لذلك تحمسنا للفوز في المباراة النهائية ونجحنا في أن نجعل مباراة النهائي أكثر سهولة". وأضاف: "نمتلك فريقًا قويًا وتمكنا من حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو ونسعى لمواصلة هذا التألق في البطولات القادمة". وأكمل: "يسعى كل منا أيضًا لتحقيق ميدالية ذهبية في المنافسات الفردية بالبطولات القادمة، ولكن العمل كفريق واحد يعطينا القوة دائمًا وهذا سر تفوقنا في منافسات الفرق عن الفردي".

تحدثت مي يونج كانج بطلة منتخب كوريا الجنوبية لسيف المبارزة عن سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية بمنافسات الفرق ببطولة العالم للسلاح وقالت مي يونج عقب الفوز بالميدالية الذهبية: "سعيدة جدًا هذه المرة لأننا تمكنا من حصد الميدالية الذهبية، دائمًا نحصد المركز الثاني ولكن هذه المرة تمكنا من الفوز بالمركز الأول لذلك أنا سعيدة للغاية" وأكملت: "كنا نستعد بقوة لأي فريق وللفوز بأي مباراة، أعلم أن منتخب استونيا صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو لم يشارك ولكننا قمنا بالاستعداد لمواجهة أي منتخب في البطولة". وأضافت: "فوز زميلتي سارة سونج بمنافسات الفردي دفعنا لتحقيق الفوز اليوم وأعطانا الثقة قبل مباريات الفرق، فخورون بما قدمته ونشكرها كثيرًا على ما حققته". واختتمت: "سعيدة بالمشاركة في بطولة بهذا الحجم وبالتنظيم الرائع لها وبالتواجد داخل مصر، أعجبني كثيرًا تصميمات البطولة خاصة شعار البطولة الفرعوني".

 

حازم حسني يهنئ سيف حامد لرئاسة الاتحاد الدولي للهوكي

هنأ اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري وعضو الاتحاد الدولي للرماية السيد سيف حامد لانتخابه بالإجماع رئاسة الاتحاد الدولي للهوكي، متمنيًا له مزيدًا من التقدم والازدهار. كما أكد حازم حسني أن أبناء مصر قادرون وبجدارة على قيادة المناصب العالمية، وأن القيادة المصرية دائمًا تدعم أبنائها في جميع المجالات لرفعة اسم مصر أمام العالم. وأضاف حسني أن الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والسيد سيف حامد رئيس الاتحاد الدولي للهوكي هما المصريان اللذان يقودان اتحادات دولية، متمنيًا مزيدًا من القيادات المصريين في جميع المناصب الدولية.

 

برونزية العالم للسباحة لندى مجدي

توجت ندى مجدي لاعبة المنتخب المصري للسباحة ببرونزية بطولة العالم السباحة بالزعانف للكبار والتي تستضيفها مدينة كالي بكولومبيا خلال الفترة بين 18 وحتى 24 يوليو. واستطاعت ندى تحقيق المركز الثالث في منافسات سباق 1500م زعانف.

 

جوردو يصل القاهرة لقيادة الأهلي

وصل الإسباني دانيال جوردو المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي إلى القاهرة قادمًا من بلده، وذلك لقيادة الفريق للمنافسات الموسم المقبل.

 

ذهبية إفريقيا لناشئي الفرق لمنتخب الجودو

توج المنتخب الوطني للجودو بذهبية الفرق خلال مشاركته في منافسات البطولة الإفريقية للناشئين المقامة حاليًا في العاصمة الكينية نيروبي. وفاز منتخب مصر على الكاميرون في ربع النهائي، ثم الفوز على جنوب إفريقيا في نصف النهائي، قبل الفوز على منتخب أنجولا في النهائي بنتيجة 4-1. وكان المنتخب قد حصد كأس البطولة في منافسات الفردي، بعد حصد 13 ميدالية متنوعة بواقع 10 ذهبيات وفضية وبرونزيتين.

 

الاتحاد الدولي يسلط الضوء على منتخب السلة

سلط الاتحاد الدولي لكرة السلة الضوء على قائمة المنتخب الوطني الأول التي خاضت منافسات المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023 والتي حقق فيها الفراعنة الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها أمام السنغال وكينيا والكونغو الديمقراطية. ونشر الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي تقريرًا يشيد فيه بأن قائمة منتخب مصر التي قدمت أداءً مميزًا وحققت الفوز في المباريات الثلاثة في المرحلة الثانية من التصفيات جميعها من لاعبين بدأوا ممارسة كرة السلة داخل مصر ولعبوا للمنتخبات الوطنية للشباب من قبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز