عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أوكرانيا: هجوم صاروخي روسي يستهدف ميناء أوديسا وأنباء عن حريق وضحايا

قال المتحدث باسم حاكم إقليم أوديسا، سيرهي براتشوك، إن القوات الروسية شنت ، اليوم السبت ، هجومًا صاروخيًا على ميناء أوديسا المطل على البحر الأسود، فيما صرح نائب في البرلمان بأن الهجوم أسفر عن اندلاع حريق في الميناء وسقوط ضحايا.



 

وفي منشور عبر "تليجرام"، كتب براتشوك نقلًا عن قيادة عمليات المنطقة الجنوبية "ضرب العدو ميناء أوديسا التجاري بصواريخ كروز من نوع كاليبر. أسقطت قوات الدفاع الجوي صاروخين، فيما أصاب صاروخان منشآت البنية التحتية للميناء"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

 

بدوره، قال النائب أوليكسي هونشارينكو إن حريقًا اندلع في ميناء أوديسا بعد الهجوم الصاروخي وأن هناك ضحايا، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "إنترفاكس يوكراين" الأوكرانية.

 

وكتب في منشور عبر "تليجرام": "هناك حريق في ميناء أوديسا"، وفي منشور لاحق: "ضربت روسيا ميناء أوديسا. أطلقت الصواريخ بكثافة، وأصاب صاروخان الميناء. وهناك ضحايا".

 

يأتي ذلك بعد يوم من توقيع أوكرانيا وروسيا في إسطنبول، اتفاقين منفصلين مع تركيا والأمم المتحدة بشأن تصدير الحبوب والمنتجات الزراعية عبر البحر الأسود. وبموجب الاتفاقين، يتم تسهيل نقل صادرات الحبوب من موانئ أوديسا وبيفديني وتشورنومورسك الأوكرانية. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز