عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 23-07-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| إيقاف قيد الإسماعيلي 3 فترات وكواليس ختام بطولة العالم للسلاح

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية، التي حدثت على مدار اليوم السبت 23 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 23 يوليو

أخبار ألعاب أخرى 

كواليس ختام بطولة العالم للسلاح

قامت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسلاح مصر 2022، برئاسة عبد المنعم الحسيني رئيس اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح بتسليم راية تنظيم بطولة العالم المقبلة، التي تقام في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2023 قبل نهائيات اليوم الختامي للبطولة بالصالة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي. تحدثت إرينا كنيستش رئيسة لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للسلاح، عن رأيها في الاداء التحكيمي داخل بطولة العالم للسلاح، وقالت إرينا: "راضية عن استضافة مصر للبطولة والتنظيم الجيد بالإضافة أيضا للصالة التي تم تجهيزها بشكل لائق بالبطولة".

 

وأضافت: "نسعى لاختيار أفضل حكام للمشاركة ببطولة العالم، الاتحاد المصري للسلاح قام بعرض 9 حكام وقمنا بالموافقة عليهم". وعن أداء الحكام المصريين بالبطولة حتى الآن قالت: "هناك حكام من مصر يقدمون مباريات جيدة ولكن هناك بعض منهم يحتاج لبعض الخبرات أيضا".

وعن قيام لجنة الحكام بتقييم الحكام اثناء البطولة قالت: "نقوم دائما بتقييم الحكام في نهاية البطولة ولكن في حالة وجود خطأ فادح أثناء البطولة نحاول أن نتجنب هذا الحكم من تحكيم بعض المباريات ليس أكثر، نحاول دائما حماية حق المبارزين وحق الحكام أيضا". فيما أعرب أحمد سمير مدير بطولة العالم للسلاح وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري عن سعادته برد فعل العالم على تنظيم المونديال.

 

وقال سمير خلال تصريحاته: بدأنا التنظيم الفعلي لـبطولة لعالم قبل البطولة بثلاثة أشهر وكان مجلس الإدارة في انعقاد دائم لإنهاء كافة التفاصيل الخاصة بالمونديال. 

وأضاف: التزمنا بكافة المعايير العالمية والخاصة بالتنظيم المثالي للبطولة ولم يحدث أن علق الاتحاد الدولي على شيء وهو ما يؤكد نجاحنا في التنظيم.

 

وعن فكرة قناع توت عنخ آمون قال سمير: عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح عرض الفكرة وأخذت في التطوير حتى وصلت لما هو عليه الآن.

  وأكمل: الغرض من الفكرة هو إضفاء الطابع الفرعوني واللمسة الحضارية والتاريخية على البطولة ونالت الفكرة إعجاب جميع المشاركين.  وأوضح: تنظيم البطولة لم يكن سهلا منذ البداية لأننا نافسنا عدة دول تقدمت بملف لاستضافة البطولة ولكن نجح عبد المنعم رئيس الاتحاد في إقناع الدول بالتصويت لمصر. 

نجح منتخب مصر لسلاح الشيش للرجال في تحقيق المركز الثامن بمنافسات الفرق ببطولة العالم للمبارزة وكان منتخب سلاح الشيش قد تأهل لربع النهائي عقب الفوز على استراليا وأوكرانيا بالأمس في دور الـ32 ودور الـ16 بنتيجة 45-26 و45-25 على التوالي قبل أن يخسر من منتخب اليابان بدور الثمانية اليوم بنتيجة 45-31 ليخوض مباريات تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن.

حرص الاتحاد الدولي للسلاح برئاسة اليوناني إيمانويل كاتسياداكيس، على تكريم وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية المصرية، والاتحاد المصري للسلاح، وذلك على الجهود المبذولة لإخراج بطولة العالم للسلاح بهذا الشكل المشرف، إضافة إلى تكريم شركة بريزنتيشن المنظمة للبطولة. جاء ذلك خلال حفل ختام البطولة الذي حضره محمد سعيد مازن رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوزير نائبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وسيف الوزيري رئيس شركة بريزنتيشن المنظمة، والدكتور محمد الدمياطي مدير عام الهيئات الرياضية وممثلو الاتحاد الدولي والاتحاد المصري للسلاح.

مجموعة مصر في شباب إفريقيا لليد

أسفرت قرعة البطولة الإفريقية لكرة اليد شباب، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات، الجزائر وليبيا والكونغو. فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات، أنجولا وإفريقيا الوسطى والمغرب ورواندا وتونس.

ذهبية الفرق لناشئات مصر لتنس الطاولة

توج منتخب مصر لناشئات تنس الطاولة بالميدالية الذهبية لناشئات الفرق تحت 15 عاما بعد تغلبهم على المنتخب التونسي في المباراة النهائية، ضمن منافسات البطولة الإفريقية للناشئين والناشئات والتي تستضيفها تونس خلال الفترة من 21 إلى 27 يوليو 2022. استطاع منتخب ناشئات تنس الطاولة المكون من “هنا جودة– حبيبة الباسومي– رسل أسامة” التغلب على المنتخب التونسي بنتيجة 3-0، لتحصد مصر الميدالية الذهبية.

العدل: اليد يجب أن تكون اللعبة الأولى في مصر

أبدى دكتور عمرو العدل عضو مجلس إدارة اتحاد اليد سعادته بتأهل منتخب اليد إلى بطولة العالم مؤكدا انهم قادرون على تحقيق مركز في بطولة العالم.  كما أكد أهمية الدعم السياسي خلال الفترة الحالية وانها أساس التتويج بكأس الأمم الإفريقية. وأضاف: "لا بد أن تكون كرة اليد اللعبة الشعبية الأولى في مصر". واختتم حديثه "نعد الشعب المصري ان منتخبنا هيقدم الكثير في بطولة كأس العالم وأننا قد المسؤولية، مضيفا فخور بأني مصري، متوجها بالشكر إلى دكتور حسن مصطفى ووزير الشباب والرياضة اشرف صبحي وقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على الدعم المستمر لدعمهم للرياضة بصفة عامة وكرة اليد بصفة خاصة".

رئيس الاتحاد التركي يستقبل بعثة مصر للريشة الطائرة

حرص مراد نوري رئيس الاتحاد التركي للريشة الطائرة، على استقبال نظيره محمد كمال القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري للعبة، وأعضاء البعثة المصرية المشاركة ببطولة تركيا الدولية للشباب والمقامة خلال الفترة من 20 وحتى 25 يوليو الجاري.

شباب وشابات التجديف يغادر إلى إيطاليا

غادرت بعثة المنتخب المصري للتجديف للشباب والشابات اليوم إلى إيطاليا استعدادًا للمشاركة في بطولة العالم تحت 19 سنة وتحت 23 سنة في الفترة من 25 يوليو وحتى 31 يوليو.

أخبار أندية أخرى 

فيفا يوقف قيد الإسماعيلي 3 فترات

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرارًا بايقاف النادي الاسماعيلي من القيد لمدة 3 فترات في سوق الانتقالات حتى يناير 2024، بسبب قضية التونسي لسعد الجزيري. أشار الاتحاد الدولي في بيانه إلى أن القرار جاء بسبب عدم تنفيذ النادي لحكم خرج سابقا لصالح اللاعب التونسي لسعد الجزيري.

أخبار عالمية

سلة لبنان تهزم الأردن في قبل نهائي آسيا

فاز منتخب لبنان لكرة السلة على نظيره الأردني بنتيجة (86-85) في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في إطار الدور نصف نهائي لبطولة كأس آسيا المقامة حاليًا في إندونيسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز