عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد.. أسوأ موجة حرائق تجتاح كاليفورنيا منذ عقود

حريق
حريق

اندلع حريق غابات سريع الحركة بالقرب من حديقة يوسمايت الوطنية يوم السبت في واحدة من أكبر حرائق الغابات في كاليفورنيا هذا العام ، مما أدى إلى إصدار أوامر إخلاء لآلاف الأشخاص وقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 2000 منزل وشركة.



 

بدأ حريق أوك فاير بعد ظهر الجمعة جنوب غرب المنتزه بالقرب من بلدة ميدباينز في مقاطعة ماريبوسا ، وبحلول يوم السبت نما إلى ما يقرب من 48 كيلومترًا مربعًا، وفقًا لإدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا، أو كال فاير.

 

 

اندلع عندما أحرز رجال الإطفاء تقدمًا في مواجهة حريق سابق في حافة بستان من السيكويا العملاقة في الجزء الجنوبي من منتزه يوسمايت.

 

قال دانييل باترسون، المتحدث باسم غابة سييرا الوطنية ، إن أوامر الإخلاء دخلت حيز التنفيذ يوم السبت لأكثر من 6000 شخص يعيشون على مدى عدة أميال في منطقة ريفية قليلة السكان.

 

 

أعلن الحاكم جافين نيوسوم حالة الطوارئ في مقاطعة ماريبوسا يوم السبت بسبب آثار حريق البلوط.

 

 

وقال باترسون إن أكثر من 400 من رجال الإطفاء يكافحون الحريق ، إلى جانب طائرات هليكوبتر وطائرات أخرى وجرافات ، في مواجهة ظروف قاسية شملت الطقس الحار وانخفاض الرطوبة ونباتات جافة بسبب أسوأ موجة جفاف منذ عقود.

اندلع حريق غابات سريع الامتشار بالقرب من حديقة يوسمايت الوطنية أمس السبت في واحدة من أكبر حرائق الغابات في كاليفورنيا هذا العام، مما أدى إلى إصدار أوامر إخلاء لآلاف الأشخاص وقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 2000 منزل وشركة.

 

 

 

بدأ حريق أوك فاير بعد ظهر الجمعة جنوب غرب المنتزه بالقرب من بلدة ميدباينز في مقاطعة ماريبوسا ، وبحلول يوم السبت نما إلى ما يقرب من 48 كيلومترًا مربعًا، وفقًا لإدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا، أو كال فاير. اندلع عندما أحرز رجال الإطفاء تقدمًا في مواجهة حريق سابق احترق إلى حافة بستان من السيكويا العملاقة في الجزء الجنوبي من منتزه يوسمايت.

 

 

قال دانييل باترسون، المتحدث باسم غابة سييرا الوطنية، إن أوامر الإخلاء دخلت حيز التنفيذ يوم السبت لأكثر من 6000 شخص يعيشون على مدى عدة أميال في منطقة ريفية قليلة السكان.

 

أعلن الحاكم جافين نيوسوم حالة الطوارئ في مقاطعة ماريبوسا أمس السبت بسبب آثار حريق البلوط.

 

وقال باترسون إن أكثر من 400 من رجال الإطفاء يكافحون الحريق، إلى جانب طائرات هليكوبتر وطائرات أخرى وجرافات، في مواجهة ظروف قاسية شملت الطقس الحار وانخفاض الرطوبة ونباتات جافة بسبب أسوأ موجة جفاف منذ عقود.

 

 

وقال كال فاير في بيان يوم السبت إن "سلوك النيران المتفجرة يمثل تحديًا لرجال الإطفاء"، ووصف نشاط أوك فاير بأنه "شديد مع الانقطاعات المتكررة وحرائق البقع وإشعال النيران الجماعية".

 

 

وقال كال فاير إن النيران دمرت حتى صباح يوم السبت 10 مبان سكنية وتجارية وألحقت أضرارا بخمسة أخرى وهددت ألفي مبنى آخر. أدى الحريق إلى إغلاق العديد من الطرق ، بما في ذلك إغلاق الطريق السريع 140 بين طريق Carstens و Allred Road - مما أدى إلى إغلاق أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى Yosemite.

 

 

شهدت كاليفورنيا حرائق غابات أكبر وأكثر فتكًا بشكل متزايد في السنوات الأخيرة حيث أدى تغير المناخ إلى جعل الغرب أكثر دفئًا وجفافًا على مدار الثلاثين عامًا الماضية. قال العلماء إن الطقس سيظل أكثر تطرفا وستزداد حرائق الغابات تواترا وتدميرا ولا يمكن التنبؤ بها.

 

 

"النار تنتشر بسرعة، قال باترسون: "كان هذا الحريق يلقي جمرًا أمام نفسه لمسافة تصل إلى ميلين أمس"، "هذه ظروف حريق استثنائية." ومازال التحقيق جاريا فى سبب اندلاع الحريق.

 

 

وقالت باسيفيك جاس آند إلكتريك على موقعها على الإنترنت إن أكثر من 2600 منزل وشركة في المنطقة انقطعت عن الكهرباء اعتبارًا من بعد ظهر يوم الجمعة ولم يكن هناك ما يشير إلى موعد استعادتها"PG&E غير قادر على الوصول إلى المعدات المتضررة.

 

اصطدم رجل مسن بلا حذاء كان يحاول الفرار من الحريق يوم الجمعة بسيارته في حفرة في منطقة مغلقة وساعده رجال الإطفاء. تم نقله بأمان من المنطقة ولم يتعرض لأية إصابات على ما يبدو. بقي العديد من السكان الآخرين في منازلهم ليلة الجمعة حيث اشتعلت النيران في مكان قريب.

 

 

وفي الوقت نفسه، حقق رجال الإطفاء تقدمًا كبيرًا في مواجهة حرائق الغابات التي بدأت في حديقة يوسمايت الوطنية واحترقت في غابة سييرا الوطنية.

 

تم احتواء حريق واشبورن بنسبة 79 ٪ يوم الجمعة بعد حرق حوالي 19.4 كيلومتر مربع من الغابات. كانت واحدة من أكبر حرائق العام في كاليفورنيا، جنبًا إلى جنب مع حريق البحيرة المفقودة في مقاطعة ريفرسايد التي تم احتواؤها بالكامل في يونيو على مساحة 23 كيلومترًا مربعًا.

 

 

اندلع الحريق في 7 يوليو وأجبر على إغلاق المدخل الجنوبي ليوسمايت وإخلاء مجتمع واونا حيث احترق على حافة ماريبوسا جروف، موطن مئات من أشجار السيكويا العملاقة، أكبر الأشجار في العالم من حيث الحجم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز