عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأسرة تكشف الواقعة

أم تلقي طفلها بمنزل مهجور في شبين القناطر.. اعرف السبب

الطفل وعلي صاحب السوبر ماركت
الطفل وعلي صاحب السوبر ماركت

تجردت أم من مشاعر الأمومة والرحمة والإنسانية، ولم ترحم صرخات طفلها، وألقت به في منزل تحت الإنشاء بمنطقة مهجورة، خلف مستشفى الشاملة بشبين القناطر في محافظة القليوبية.



 

 

كشف غموض الواقعة

 

وكشفت مباحث مركز شبين القناطر، غموض واقعة العثور على الطفل بمنزل مهجور، حيث تبين أن مرتكب الواقعة والدة الطفل، وقامت بإلقائه ظهرا لعدم رغبة زوجها في وجوده.

 

وكشفت التحريات، أن والدة الطفل تدعى "شيماء م.ع" ربة منزل، والزوج يدعى "عبده خ .ع" سائق ويقيمان بقرية كفر إبراش بدائرة مشتول السوق بمحافظة الشرقية.

واعترفت الأم بأنها تزوجت منذ حوالى 3 سنوات، وأنجبت طفلها الوحيد "مالك" عمره عامان وحوالى 3 أشهر، ولم يتم كتابته لرفض زوجها الاعتراف به.

 

 

 

وأضافت الأم، أن زوجها لديه 4 أبناء من زوجته الأولى وطفل واحد منها، وأنه كان دائم الشكوى منه بسبب كثرة بكائه وعدم رغبة وجود الطفل طرفهما.

 

كما أكدت "نورا م .ع" خالة الطفل، التي تعرفت على الطفل ويدعى "مالك" من خلال تداول صور له على صفحات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، أنها لم تعلم بواقعة قيام شقيقتها بإلقاء نجلها في منطقة مهجورة، حيث كان الطفل دائما في منزل الجد لأمه وتحت رعاية جده وخالته وخاله، ولم تعلم أمه شيئا عنه.

 

وقامت خالة الطفل باستدراج شقيقتها خلال مكالمة هاتفية بينهما تؤكد خلالها باعترافات لأم الطفل يمواصفات لملابس ومكان العثور على الطفل بمنطقة مهجورة في شبين القناطر.

 

تطبيق أقصى عقوبة

 

 

وطالبت خالة الطفل بتطبيق أقصى عقوبة على شقيقتها وزوجها واللذين تجردا من مشاعر الرحمة وألقت طفلها في الشارع دون شفقة، حيث يمتلك والد الطفل عدد 2 سيارة تعمل على خط مشتول السوق بمحافظة الشرقية/ شبين القناطر بالقليوبية.

 

وذهبت خالة الطفل وخالة وجدته لأمه، لمنزل "سليم .ص" صاحب سوبر ماركت، والذي عثر على الطفل فجر يوم الاثنين الماضي، وذلك أثناء مرافقة زميله ويدعى "على ن.ع" 30 سنة ويقيمان بمساكن المرور بشبين القناطر، أثناء ذهابهما لشراء الفطار، حيث طلبا منه أخذ الطفل لرعايته.

الأمر الذي رفضه "سليم .ص"، لتعهده أمام نيابة شبين القناطر بوجود الطفل تحت رعايته، لحين تسليمه لدار الإيواء في شبرا الخيمة.

 

وقال "سليم .ص"، إنه كان يظن أنه ألقي فجرا ولكن كانت المفاجأة شهادة خالة الطفل باعتراف والدته أنها ألقته ظهرا بدون أي طعام وسط الكلاب الضالة وارتفاع درجة الحرارة، مؤكدا أن الطفل تناول شرب عدد 6 كوب مياه أثناء العثور عليه بسبب كثرة عطشه، ويأكل طبيعيا مع أبنائه ولم يبك أبدا مثلما قالت والدته.

 

وأكد "على ن.ع"، أنه أخذ الطفل وقام بالكشف عليه وتبين عدم وجود أي أمراض معدية، كما تبين إصابته بظهره، حيث عثرا على الطفل داخل المنزل تحت الإنشاء دون وجود أي أطعمة أو شراب بجواره في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

 

وكشف "علي .ن"، أنه يوم العثور على الطفل وجدوا جبسا في ذراعه، وبعد توقيع الكشف الطبي تبين خلوه من أي كسور، ورجح قيامها بذلك للتسول عليه لكسب شفقة المواطنين لتجميع المال من المارة. 

 

البحث عن الزوج الهارب

 

 

تكثف مباحث مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، جهودها للقبض على الزوج "الهارب" لعدم قيامه بتسجيل الطفل أثناء، ولادته منذ أكثر من عامين، وإهماله للطفل وترك زوجته تلقي الطفل بالشارع وتعرضه للمخاطر.

وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة قررت إحالته لأحد المستشفيات، لتوقيع الكشف الطبي عليه.

 

حيث تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد سيد القاضي مأمور مركز شرطة شبين القناطر، يفيد ورود بلاغ من أحد الأهالي بالعثور على طفل داخل عقار تحت الإنشاء بمنطقة مساكن المرور بدائرة المركز.

 

تحريات الواقعة

 

تم إخطار اللواء محمد العناني مدير المباحث الجنائية بالمديرية، وعلى الفور انتقل الرائد محمد شديد رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر، لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين عثور "سليم .ص" و"علي ن. ع"، 30 سنة صاحب محل سوبر ماركت، يقيمان بمنطقة مساكن المرور دائرة المركز، بالعثور على طفل داخل عقار تحت الإنشاء بجوار المنزل وعلى مسافة قريبة بالسوبر ماركت بدائرة مركز، تبين أن الطفل المعثور عليه يدعى "مالك"، ويبلغ من العمر حوالى عامين و3 أشهر، ولا يوجد به أمراض ويوجد إصاب بظهره فقط، وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

حبس الأم المتهمة

 

 وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار زوجها، وإيداع الطفل في دار رعاية بمدينة شبرا الخيمة، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز