عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث "المالية" ينفي وجود رسوم إضافية أو عمولات خلال سداد المستحقات الحكومية إلكترونيا

حمدي حسني
حمدي حسني

نفى المتحدث الرسمي لشؤون الدفع والتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية حمدي حسني وجود رسوم إضافية أو عمولات في حالة استخدام البطاقة في سداد المستحقات الحكومية.



وقال حسني - في مقابلة خاصة مع برنامج (8 الصبح)، المذاع عبر قناة "دي إم سي"، اليوم /الثلاثاء/ - "إن وزارة المالية تعمل الآن على ترسيخ فكرة التحول الرقمي وميكنة جميع الخدمات التي تقوم بها الوزارة"، موضحا أن الوزارة تتعامل مع العاملين لدى الدولة بالنظام الإلكتروني منذ عام 2017، ولكن مؤخرا تم استبدال هذا النظام ببطاقة إلكترونية أخرى تتميز عن غيرها، حيث قمنا بتوفير البطاقات الإلكترونية "ميزة" للجميع، سواء كان العامل يمتلك حسابا بنكيا أو لا يمتلك.

ونوه بأن البطاقة الإلكترونية يتم الحصول عليها بالمجان، ولا تكلف المواطن أي شيء، مضيفا أن البطاقة الإلكترونية "ميزة" تضمن تحويل الراتب بالمجان، كما أنها تضمن عدم حدوث تعطل أو أي مخاطر، كما أنها متاحة أمام المواطن طوال الأسبوع وخلال العطلات، وتوفر للمواطن دفع كافة المستحقات والمشتريات في كافة الأماكن.

وتطرق إلى أنه في حالة فقد البطاقة الإلكترونية "ميزة" يقوم الموظف بالتواصل مع البنك لاتخاذ إجراءات الحصول على بطاقة جديدة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تسليم البطاقة الإلكترونية "ميزة" إلى 4.2 مليون موظف حتى الآن بالمجان، وتم تفعيل 75% من إجمالي عدد البطاقات، ويتم استهداف تفعيل باقي البطاقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز