عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي يقاضي لاعبه السابق والخماسي الحديث في مكتبة الإسكندرية| النشرة الرياضية 26-07-2022

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الثلاثاء 26 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 26 يوليو

أخبار الأهلي 

الأهلي يدرس مقاضاة لاعبه السابق

يدرس النادي الأهلي اتخاذ إجراءات قانونية، ضد مجدي عبدالغني لاعب النادي السابق، بسبب ‏هجومه على إدارة النادي وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة وبعض اللاعبين القدامى للفريق، خلال ‏البرنامج الذي يقوم بتقديمه عبر إحدى القنوات الفضائية.‏

وكشف مصدر داخل الأهلي، أن إدارة النادي كلفت الشؤون القانونية بمراجعة تصريحات ‏مجدي عبد الغني والمداخلات التي أجراها، والتي اشتملت على هجوم ضد النادي ومسؤوليه ‏قبل التقدم بشكوى رسمية إلى كافة الجهات المختصة.‏

أخبار ألعاب أخرى 

الاتحاد الدولي للخماسي الحديث في مكتبة الإسكندرية

نظم الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، زيارة لرئيس ومسؤولي الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، لمكتبة الإسكندرية.

ضم وفد الاتحاد الدولي الذي زار المكتبة، كلًا من الدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ومساعدته لينا والانجليزي مارتن داو رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الدولي للعبة والبولندي يانور شبيتشاك رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، ورافق المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة الوفد في الزيارة.

العريان يهنئ مصر بميداليات الخماسي الحديث

أعرب المهندس شريف العريان، عن سعادته بتتويج منتخبنا الوطني بذهبية تتابع السيدات وفضية تتابع الرجال في أول يومين من بطولة العالم للخماسي الحديث، والتي تستضيفها مصر بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، ووجه العريان التهنئة لمصر بالكامل على إنجاز أبنائها نجوم منتخب الخماسي الحديث.

وقال العريان: "الحمد لله بداية موفقة لبطولة العالم بذهبية هايدي عادل وأميرة قنديل في تتابع السيدات، وفضية إسلام حامد وأحمد حامد في تتابع الرجال، ومازال لدينا منافسات الفردي للرجال والسيدات والزوجي المختلط وإن شاء الله مصر قادرة على تحقيق المزيد".

شدد العريان: "اتحاد الخماسي يعد منذ 2018، بتألق لاعبيه في أولمبياد باريس 2024 ولوس أنجلوس 2028، نتيجة لصغر سن لاعبي المنتخب وأنهم جيل تم إعداده خصيصا ليكون مستقبلًا للعبة، وأن نتيجة هذا العمل بدأت تظهر في أولمبياد طوكيو بحصد أحمد الجندي الميدالية الفضية، وإن شاء الله نكمل المسيرة فيما هو قادم".

سعادة مضاعفة بفضية حامد

عبر أحمد حامد لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث، عن سعادته البالغة بتتويجه بالميدالية الفضية في منافسات التتابع رجال ببطولة العالم للخماسي الحديث للكبار.

قال حامد في تصريحاته عقب التتويج بالميدالية إن سعادته مضاعفة بالميدالية الفضية خاصة أن البطولة مقامة على أرض مصر ووسط الجماهير المصرية فضلًا عن دعم أسرنا وهو ما يزيد من الحماس والإصرار على تقديم أفضل ما لدينا للوقوف على منصات التتويج.

تابع حامد: "كنا نعلم أننا سنتوج بميدالية وبالتأكيد كنا نتمناها ذهبية، ولكنا سعداء بحصد الفضة ونعد بتحقيق الأفضل في القادم".

أميرة قنديل تتمنى ذهبية الفردي

عبرت أميرة قنديل لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث عن سعادتها بالتتويج بذهبية تتابع السيدات في منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث.

وقالت أميرة في تصريحات عقب التتويج إنها كانت تتوقع حصد الميدالية الذهبية برفقة هايدي عادل، مؤكدة أنها تسعى لتكرار هذا الإنجاز في منافسات الفردي.

تابعت أميرة أن فضية تتابع الرجال التي حصدها الثنائي إسلام حامد وأحمد حامد كانت بمثابة دافع كبير لتحقيق الذهبية وقد كان، وشددت أنها تأمل في حصد الذهب في منافسات الفردي أيضًا.

أضافت صاحبة ذهبية التتابع أن المنافسة بالنظام الجديد صعبة ولكن بها ميزة مهمة أنها تزيد من انتشار اللعبة كما أن التشجيع أصبح أكبر.

وأتمت أميرة حديثها: إن الميدالية الذهبية لم تأتِ بسهولة ولكن بجهد كبير سواء كان منها أو من الجهاز الفني واتحاد الخماسي فضلًا عن دور عائلتها الكبير في هذا النجاح.

ناشئات تنس الطاولة في ربع نهائي إفريقيا

نجح رباعي منتخب مصر لتنس الطاولة للناشئات تحت 15 سنة في التأهل إلى دور ربع النهائي لمنافسات الفردي والزوجي ببطولة إفريقيا، والتي تستضيفها تونس خلال الفترة من 21 وحتى 27 يوليو الجاري.

وجاءت نتائج منافسات الفردي كالتالي: فازت حبيبة البسومي على لاعبة كينيا في دور ثمن النهائي بنتيجة 4-0 لتواجه بطلة تونس في دور ربع النهائي، بينما تغلبت هاجر شحاتة على لاعبة الجزائر في دور ربع النهائي بنتيجة 4-0 لتواجه بطلة المغرب في دور ربع النهائي.

نجحت هنا جودة في التأهل إلى دور ربع النهائي ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة للشابات تحت 19 عاما، واستطاعت هنا جودة التأهل إلى دور ربع النهائي بعد الفوز على لاعبة جنوب إفريقيا بنتيجة 4-0.

فضيتان للاعب الصيد في بطولة العالم لسباحة الزعانف

أحرز أحمد وليد فؤاد لاعب نادي الصيد الرياضي، ميداليتين فضيتين ببطولة العالم للسباحة للزعانف للماسترز، والتي تقام فاعليتها بكولومبيا في الفترة من 18 حتى 27 يوليو الجاري.

وتوج أحمد وليد بميداليتين فضيتين في سباقي 100 متر و50 مترا، وذلك بمشاركة 30 دولة وأكثر من 300 سباح وسباحة.

هودج يدعم سلة الأهلي

توصل مسؤولو كرة السلة بالنادي الأهلي لاتفاق مع البورتريكي والتر هودج لتدعيم صفوف الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأحمر بداية من الموسم المقبل، وستكون مدة تعاقد الشياطين الحمر مع اللاعب البورتريكي لمدة عام كامل.

خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، قال إنه تم الاتفاق على ضم المحترف الأمريكي والتر هودج إلى صفوف الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بداية من الموسم الجديد.

وأوضح العوضي أن والتر هودج سوف ينضم إلى صفوف «رجال سلة الأهلي» لمدة موسم واحد، في إطار جهود مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، لتلبية احتياجات الأجهزة الفنية لمختلف فرق النادي الرياضية.

أوضح أن هودج يمثل إضافة مميزة لفريق السلة، والتعاقد معه جاء بناء على ترشيح من جانب الإسباني أوجستي بوش المدير الفني للفريق.

عبر والتر هودج، المنضم للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي، عن سعادته بهذه الخطوة، وأكد أنه يشعر بحماس كبير لخوض هذه التجربة.

أوضح هودج، أن لديه طموحات كبيرة يسعى لتحقيقها مع النادي الأهلي العريق، وأنه يرغب في خوض تحدٍّ جديد مع الفريق والمنافسة بقوة على الفوز بكل البطولات، خلال الفترة المقبلة.

أشار هودج إلى أن أوجستي بوش، المدير الفني لفريق رجال سلة الأهلي، يعرف جيدًا قدراته ومدى اجتهاده في التدريبات والمباريات، وأنه متشوق لبدء هذه التجربة والانضمام إلى التدريبات مع بقية اللاعبين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز