عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

"مايا" و"ياسمين" تبحثان مبادرة المرأة التي سيتم إطلاقها قبل مؤتمر المناخ "COP27"

شددت “مايا مرسي” رئيسة المجلس القومي للمرأة على أهمية الاستفادة من فرص توظيف المرأة خلال عملية الانتقال البيئي العادل للاقتصاد الأخضر في إطار أهداف التنمية المستدامة.



 

وقالت “ياسمين فؤاد “وزيرة البيئة، إن المرأة هي كلمة السر في التوعية بقضايا البيئة والتغيرات المناخية.

 

كانت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة قد عقدتا اجتماعاً موسعاً عبر خاصية الفيديو كونفراس لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمؤتمر الأطراف الـ٢٧ للتغيرات المناخية، الذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا المعنية بالتحضير لمؤتمر المناخ “COP27”، وذلك بحضور السفير محمود عفيفي من وزارة الخارجية ومسؤولى كل من المجلس القومي للمرأة ووزارة البيئة.

 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالشراكة والتنسيق مع وزارة البيئة ووزارة الخارجية في التحضيرات الخاصة بفاعليات مؤتمر الأطراف الـ٢٧ للتغيرات المناخية مؤكدة أنها على ثقة بأنها ستكون قمة مشرفة.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي أهمية إطلاق يوم المرأة بمؤتمر الأطراف الـ٢٧ للتغيرات المناخية مؤكدة أن ذلك يساهم في  نشر الوعي بين السيدات وتسليط الضوء على فرص العمل الخضراء المتاحة أمام المرأة.

 

وأشارت إلى أهمية الاستفادة من فرص توظيف المرأة خلال عملية الانتقال البيئي العادل للاقتصاد الأخضر والاستهلاك الرشيد والاقتصاد الأزرق وذلك في إطار أهداف التنمية المستدامة، والعمل على تعزيز التوعية والتغيير السلوكي بشأن قضايا المرأة وتغير المناخ، وتعزيز انتاج البيانات والمعرفة بموضوعات المرأة، البيئة، وتغير المناخ.

 

 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الاجتماع قد تناول مناقشة مبادرة المرأة التي سيتم إطلاقها قبل مؤتمر المناخ، وسيتم استعراضها ومناقشة آليات تنفيذها خلال  فعاليات يوم المرأة  الذي يعقد على هامش مؤتمر المناخ، مع تحديد الجهات المانحة والممولة لهذه المبادرة.

 

 

وأوضحت وزيرة البيئة أن المبادرة الخاصة بالمرأة ستتضمن عددا من الموضوعات كرفع الوعي البيئي والاقتصاد الأخصر، وتغيير السلوك، وذلك بهدف إبراز دور المرأة المصرية في التصدي لقضايا التغيرات المناخية، كما ستتضمن مشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني.

 

وأشارت الوزيرة  إلى أنه وفقاً لقرارات اللجنة العليا المعنية بالتحضير لمؤتمر المناخ “COP27”، يتم التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية  المشاركة في الفعاليات التي تعقد على هامش المؤتمر بهدف التنسيق وتحقيق التكامل بين كافة الأطراف، للخروج بالمؤتمر بالشكل اللائق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز