عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سواريش يلجأ إلى المبررات بعد الأداء أمام مصر المقاصة

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

علق البرتغالي ريكاردو سواريش على أداء لاعبي الأهلي أمام مصر المقاصة، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة هدف لصالح المارد الأحمر دون رد، وسط أداء مخيب للآمال.



وقال سواريش بالمؤتمر الصحفي، الذي أقيم بعد انتهاء اللقاء: "الفوز اليوم وسط كافة الظروف الصعبة، فوز مهم يمثل دفعة قوية للاعبين ويساعدهم على عودة الثقة من جديد".

وعن الأداء، قال: "غير راض عن الأداء على مستوى المباراة الفني، ولكن وفقًا للظروف الصعبة نلعب في جو حار ولم يفكر أحد في رش الملعب، للتمكن من اللعب بشكل سليم،  بجانب إصابة أكثر من لاعب مهم ومؤثر، ولكن رغم كل ذلك كان يمكن أن نظهر بشكل أفضل، وأنا امتلك الشجاعة للاعتراف بذلك، ولكن الأمور لا تبدو بتلك السهولة على أرض الواقع".

وواصل: "وعلى الرغم من ذلك كنا الأفضل طوال اللقاء، وسيطرنا سيطرة تامة على مجريات الأمور، وكانت لدينا فرص لتعزيز تقدمنا، في الحين الذي لم يصل الفريق المنافس إلى مرمنا سوى بركتين كان من الواضح، أن لاعبي الفريق في حالة تسلل بالفعل".

وأرجع سواريش سبب عدم ظهور أي بصمات له على أداء الفريق إلى ضيق الوقت، حيث أوضح قائلًا: "حتى أنقل أفكاري إلى الفريق محتاج أن أمرن اللاعبين على تلك الأفكار حتى يكتسبوا طرقا جديدة تعمل على تطوير الأداء.. ولكن لا يوجد وقت لذلك.. الفريق بيلعب مباراة بمعدل كل 3 أيام، اللاعبيه غدًا ستخضع لجلسة للتشافي، واليوم الذي يليه مران رئيسي قبل المباراة، الأمر الذي لا يسمح لي بتدريب اللاعبين على أفكار و أسلوب لعب جديد. فضلا على عدم وجود إمكانية إعطاء لاعب خارج الفريق الأساسي للمشاركة، لأن المباريات القادمة جميعها مباريات مهمة، ويجب أن نفوز بها".

وعن سبب تغيره لطرق اللعب، أوضح سواريش، أنه كان يعتمد على طريقة لعب 4-3-3، ولكن أغلب أطراف الفريق حاليًا مصابين، معلقًا: "اضطررت للتأقلم مع وضع الفريق في ظل الإصابات، كنا نلعب بطريقة 4-3-3-، ولكن أغلب أطراف الفريق مصابون، حسين وصلاح وطاهر، لا يوجد سوى عبدالقادر وتاو عاد أمام المقاصة، لذلك تغيير طريقة اللعب كانت إجبارية".

كما وعد سواريش جماهير القلعة الحمراء، بتقديم الأفضل خلال المباريات القادمة، وقال: "أشكر الجماهير التي حرصت على دعم الفريق في تلك الظروف، وأعدهم بتقديم الأفضل، ولكن الأمر لا يشبه الضغط على زر الكهرباء لإنارة النور، وفوزنا اليوم كان من أجلهم، وأشكر اللاعبين الذين تمكنوا من الفوز رغم كافة الطروف".    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز