عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

3 صفقات مميزة تتصدر الميركاتو الأوروبي الصيفي

صفقات مميزة أبرمها العديد من الأندية الأوروبية هذا الصيف، وتصدر اللاعبون الشباب المشهد خلال الميركاتو الصيفي الأوروبي.



 

ومن أبرز سمات الميركاتو الصيفي كانت الأسماء الجديدة، التي عقدت 3 صفقات مميزة لأندية الدوريات الخمسة الكبرى.

 

3 صفقات مميزة تتصدر الميركاتو الأوروبي الصيفي

التقرير التالي يستعرض أبرز اللاعبين الذين يشكلون صفقات مميزة خطفت الأنظار في سوق الانتقالات الصيفية.

 

تشاوميني وحلم الملكي

خطف الدولي الفرنسي تشاوميني -صاحب الـ22 عامًا- الأضواء نهاية الموسم الماضي مع نادي موناكو الفرنسي، ودخل ضمن دائرة اهتمام كبار أوروبا، بعدما شارك خلال الموسم الماضي مع موناكو في 50 لقاء بجميع المسابقات، سجل 5 أهداف وصنع 3.

 

وكاد الفرنسي تشاوميني ينتقل إلى ليفربول الإنجليزي، لكن فشل انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد فتح الباب أمام اللاعب، الذي تحقق حلمه بالانتقال للنادي الملكي، في صفقة قياسية بلغت 80 مليون يورو وعقد طويل الأمد.

 

وكان تشاوميني على مقربة من مزاملة مبابي، في باريس سان جيرمان، لكن الملكي خطفه في الأمتار الأخيرة بعد تفضيل اللاعب النادي الملكي.

 

كريم آدمي بديل هالاند

يُعد كريم آدمي -صاحب الـ20 عامًا- واحدًا من المهاجمين الواعدين في أوروبا، الذي بزغ نجمه العام الماضي، ولفت الأنظار، فبات الخيار الأول في بروسيا دورتموند لتعويض رحيل إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي.

 

وخطف آدمي الأضواء مع سالزبورج النمساوي، خصوصًا في دوري أبطال أوروبا، بعدما شارك مع ناديه الموسم الماضي في 44 لقاء بجميع المسابقات سجل 23 هدفًا وصنع 9 أخرى.

 

كل هذا دفع كبار الأندية الأوروبية للتعاقد معه، قبل أن يخطفه بروسيا دورتموند مقابل 30 مليون يورو وعقد يمتد لـ5 سنوات مقبلة.

 

مالاسيا.. رهان تين هاج

انتقل مالاسيا، -صاحب الـ22 عامًا- الذي شارك الموسم الماضي في 50 لقاء وسجل هدفًا وصنع 5 أخرى، إلى مانشستر يونايتد، في صفقة قدرت بـ20 مليون يورو، ليكون خيار تين هاج الأول في الموسم الجديد.

 

وأشارت أغلب التقارير إلى أن الظهير الأيسر لأياكس، اللاعب الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو؛ بات قريبًا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد؛ بعد مجيء المدرب الجديد إريك تين هاج، الذي كان له رأي آخر في تلك الصفقة، وتحول اهتمام اليونايتد بالظهير الأرجنتيني، سريعًا إلى التعاقد مع الظهير الأيسر الواعد مالاسيا، لاعب فينورد الهولندي.

 

تيل.. موهبة رين في البايرن

فاجأ بايرن ميونخ الألماني الجميع بإبرام صفقته الأخيرة المحتملة في الميركاتو الصيفي -بعد ميركاتو ناري- بضم موهبة نادي رين، اللاعب الفرنسي صاحب الـ17 عامًا، ماتياس تيل، الذي شارك، خلال الموسم الماضي، في عشر مباريات مع الفريق الأول لرين كما قاد بلاده للتتويج بلقب البطولة الأوروبية لمنتخبات تحت 17 عامًا في مايو الماضي.

 

وخلال 18 لقاء لتيل مع رين -في جميع المسابقات بالموسم المنصرم- سجل 9 أهداف.

 

التعاقد مع تيل كان حلاً للبافاري لتعويض رحيل اللاعب البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، هداف الفريق.

 

صفقة موهبة رين الفرنسي لم يكشف عنها بايرن ميونخ مزيدًا من التفاصيل، لكن تردد أن تيل -الذي يعد من المواهب الصاعدة في أوروبا- تلقى عقدًا لمدة خمسة أعوام، وبلغت قيمة الصفقة 30 مليون يورو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز