عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حالة عدم الاتزان والإصابات Vs شعارات وبطولات النادي الأهلي

حالة عدم الاتزان التي يمر بها الأهلي منذ العام الماضي كانت سببًا في خسارة المارد الأحمر للقب الدوري لصالح الغريم التقليدي نادي الزمالك في الموسم الماضي، كما تعد هي السبب الرئيس في احتلال الفريق للمركز الثالث في ترتيب جدول مسابقة الدوري للموسم الجاري؛ وهو مركز لم يحققه الأهلي منذ بداية تسعينيات القرن العشرين.



 

وبسبب حالة عدم الاتزان ضحّى النادي الأهلي- خلال الموسم الحالي والماضي- بالعديد من الشعارات الرنانة- التي كانت تميز قلعة الجزيرة ولاعبيها- والتي كانت كلمة السر في تحقيق انتصارات المارد الأحمر والوقوف على منصات التتويج محليًا وعالميًا.

 

حالة عدم الاتزان والإصابات Vs شعارات وبطولات النادي الأهلي

 

ومن أهم الشعارات التي كانت تميز القلعة الحمراء، والتي أصبحت مهددة بسبب حالة عدم الاتزان: "الأهلي بمن حضر"، "أي 11 فانلة في الأهلي تحقق الفوز"، "الأهلي لا يخسر مباراتين متتاليتين"، "الأهلي لو ركب الدوري ما بينزلش"، "روح الفانلة الحمرا"، "اللي خايف يروح"، "الأهلي فوق الجميع"، "نحن نصنع النجوم ومن أجلنا تلعب كرة القدم"، "المدرجات لا تحكم الأهلي".

 

إصابات الأهلي 

 

يعد ضغط مباريات الأهلي، سواء في الدوري المصري، أو البطولات والمنافسات المحلية والقارية هو سبب الإصابات المتلاحقة للاعبي الأهلي الذين خاضوا- خلال العشرين شهرًا الأخيرة- 18 مباراة أكثر من الزمالك- بجانب اللاعبين الدوليين مع المنتخبات المختلفة- ما جعل الفريق يصاب بحالة من الإعياء، كانت نتيجتها تعرض عدد كبير من اللاعبين للإصابات.

 

الأداء واللقب مطلب جماهيري

 

ورغم الإصابات والغيابات التي تضرب المارد الأحمر لكن الجماهير الحمراء لا تقبل سوى بمقولة "الأهلي بمن حضر"، وتريد من اللاهبين مواصلة الانتصارات والمنافسة على لقب الدوري واستعادته إلى قلعة الجزيرة.

 

كدمة في وجه الشناوي

 

ومن جانبه قال أسامة مصطفى، رئيس الجهاز الطبي للناشئين، والمتواجد مع الفريق الأول لحين عودة الدكتور أحمد أبو عبلة من قطر: محمد الشناوي كابتن الفريق تعرض لكدمة في الوجه، خلال مشاركته في مباراة مصر المقاصة، وإن إصابته مطمئنة ولا تستدعي القلق، وفضلنا خروجه للاطمئنان على حالته بعد كدمة في الوجه وخضع لفحص طبي وسوف يخضع لفحص جديد قبل مران الفريق اليوم الخميس، لتحديد فرصه في المشاركة بالتدريبات أو احتياجه لإجراء المزيد من الفحوصات وعمل أشعة له. كما أكد الدكتور أسامة مصطفى أن أيمن أشرف تعرض لكدمة بسيطة في اليد، وسوف يخضع لفحص طبي قبل المران.

 

جراحة في غضروف الشحات

 

ومن ناحية أخرى، كشف الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن حسين الشحات لاعب الفريق، أجرى اليوم الخميس جراحة في الغضروف الداخلي للركبة بنجاح بمستشفى إسباير بقطر تحت إشراف الخبير اليوناني كوستاس.

 

ويعد الخبير اليوناني كوستاس أحد أكبر المتخصصين في إجراء العمليات الدقيقة في الركبة، والذي أجرى هذا النوع من العمليات لعدد من نجوم الكرة في العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز