عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سواريش ينتقد حكم مباراة الأهلي والمقاولون ويؤكد: حرمنا من هدف صحيح

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

انتقد المدير الفني للقلعة الحمراء، ريكاردو سواريش، حكم لقاء المباراة المؤجلة من الجولة الـ21 من عمر بطولة الدوري الممتاز، التي جمعت بين الأهلي والمقاولون العرب بقيادة محمد عادل، بسبب عدم احتساب الأخير لهدف الفريق الأحمر.



وقال سواريش، خلال اللقاء الصحفي الذي أقيم عقب انتهاء المباراة: "حكم اللقاء حرمنا من هدف صحيح، وعندما عشت مثل ذلك الحدث تفهمت لماذا وصل الفريق إلى ذلك الوضع الذي هو عليه الآن".

وعن أداء الفريق أمام المقاولون، دافع المدير الفني عن لاعبيه، مؤكدًا أن لاعبيه أدت مباراة جيدة للغاية، وقال: "حزين على اللاعبين الذين أدوا مباراة جيدة للغاية، ولكن نتيجة التحكيم حرموا من الفوز".

وواصل: "كنا الأفضل خلال اللقاء، وسيطرنا على أجواء المباراة بشكل تام.. كان لدينا أكثر من كرة بالقائم، كرات تصدى لها حارس الخصم، ركلة الجزاء التي ضاعت، وأخيرًا كرة الهدف الملغي، في المقابل الخصم لم يصل إلى مرمانا سوى مرات قليلة وبصعوبة بسبب الضغط الذي فرضه اللاعبون".

وبسؤاله عن سبب الإصابة التي تعرض لها كلٌ من صلاح محسن وأحمد عبدالقادر في بداية المباراة، إذا كانت ناتجة عن الجهد التدريبي، الذي يتعرض له اللاعبون خلال التدريبات، نفى سواريش أن تكون الإصابات لها علاقة بأي ضغط يمارسه على اللاعبين خلال التدريبات، وقال: "لا يمكن أن يكون هناك ضغط خلال التدريبات فالفريق يلعب لقاء بمعدل كل 3 أيام، غدًا جلسة الاستشفاء، واليوم الذي يليه تدريب على الكرات الثابتة، فأين الوقت الذي يسمح بوجود إجهاد في التدريبات".

وأضاف: "من قبل مجيئي، والإصابات العضلية تضرب الفريق، لذلك الأمر ليس له علاقة بي.. وإذا أردنا الحديث عن سبب الإصابات فإن الحديث سيطول لأيام وأسابيع".

وأشار سواريش بشكل سريع عن سبب الإصابات التي يتعرض لها الفريق من وجهة نظره، مستنكرًا الأسلوب الذي يدار به بطولة الدوري الممتاز بمصر، وقال: "الأهلي لعب خلال شهر واحد 10 مباريات، الأمر الذي لا يمكن أن يتحمله أي لاعب، وأنا بالواقع أشفق على اللاعبين، وأعمل على إراحتهم وعدم الاعتماد على تشكيل واحد، كما أقوم بعمل عدد من التغيرات خلال اللقاء، خوفًا عليهم من الإجهاد".

وتابع: "وفي الشهر القادم الأهلي سيلعب 10 مباريات أخرى، الأمر الذي يعني استمرار الإجهاد والإصابات التي ستطول الفريق، ولا أعلم سبب ذلك، ولكنني أعلم أن نتاج ذلك لن يكون له نتائج إيجابية سواء للفريق أو للمنتخب الوطني.. ولا أريد للبعض أن يفسر تصريحاتي أنني أتهرب من مسؤوليتي، ولكن أنا في النهاية من أُحاسب وأتحمل نتيجة ذلك الضغط".   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز