عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولتي تهريب أقراص مخدرة وكمية من مخدر الحشيش

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة هاشم مصطفى هاشم مدير الجمرك من ضبط محاولتي تهريب عدد من الأقراص المخدرة وكمية من مخدر الحشيش بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.



 

في المحاولة الأولى وخلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من برجاموا على رحلة طائرة خطوط شركة العربية رحلة رقم E545 اشتبه حسن محمد أبو زهرة مأمور اللجنة الجمركية في راكب  مصري الجنسية قادم من إيطاليا نظرا لارتباكه.

وأثناء سؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أو بضائع أو أشياء مخالفة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي. وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد مرسى مأمور الجمرك المعين على جهاز الفحص، فتم تأكيد الاشتباه. وبالعرض على هاشم مصطفى هاشم  مدير الإدارة قام بتكليف عبد القوى عزوز عبد القوى مأمور الجمرك وأحمد عاطف مدير الحركة، بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 33 جرام من مخدر الحشيش و34 من أقراص عقار كونترمال 200 مخبأة داخل أحد الأحذية المغلفة بالكربون حتى لا تظهر على جهاز الفحص.

وفى المحاولة الثانية وعلى نفس الرحلة اشتبه حسن محمد أبو زهرة في راكب مصري حاول الخروج مسرعا أثناء الزحام على لجنه الخط الأخضر.

وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد مرسى  مأمور الفحص الذي أكد الاشتباه.

تم تكليف محمود محمد فتحي مأمور الجمرك تحت وأحمد عاطف عبدالحميد  مدير الحركة بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 11 شريط ترمادوال 100 وشريط كونترمال 200 بإجمالى 120 قرص من الأقراص مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

قرر زكريا حسب الله مدير عام جمارك الركاب بالمبنى رقم 1 بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمى 32 و33 لسنة 2022.

 

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز