عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 02-08-2022 في النشرة الرياضية

تصنيف هنا جودة ووجهة بن شرقي وتجديد عقد مهاجم الريدز ووصول كلاتنبرج| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الثلاثاء 02 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 02 أغسطس

أخبار الأهلي 

الخطيب باق في منصبه

نفي الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة تقديم رئيس مجلس إدارة المارد الأحمر، محمود الخطيب، استقالته نافيًا بذلك كافة الشائعات التي تشير إلى وجود نية لدى الخطيب بالاستقالة بعد النتائج السلبية التي قدمها الفريق الأحمر في الفترة الأخيرة، واحتمالية خسارته للقب الدوري.

وقال شوبير خلال برنامجه “مع شوبير” المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "لا يوجد نية لدي الخطيب بشأن التخلي عن مسؤوليته وتقديم استقالته كما يردد البعض، فخسارة الأهلي للدوري وغيرها من البطولات أمر لم يحدث في عهد الخطيب فقط، بل سبق وخسر الأهلي بطولة الدوري بعامين في عهد صالح سليم وغيرهم من رؤساء القلعة الحمراء، ولا يعني أن الفريق يعيش حالة سيئة بالفترة الأخيرة أن يقوم رئيس النادي بتقديم استقالته".

  وأكد شوبير أن الخطيب يواصل تأدية مهامه بشكل طبيعي، وأنه سيقوم اليوم بحضور اجتماع مجلس إدارة النادي، وشركة الكرة والذي سيتم به على الأغلب تسليم المجلس لصلاحيات الكرة إلى شركة الكرة برئاسة ياسين منصور، مصطفى مراد فهمي وعلاء عبد الصادق.

 

أخبار الزمالك 

أمير مرتضى: اقتربنا من اللقب

أبدى أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك سعادته بفوز فريقه على بيراميدز مساء أمس الاثنين في مسابقة الدوري الممتاز.

قال أمير مرتضى منصور: “الفوز على منافس لنا على لقب الدوري يمنحنا دفعة قوية لمواصلة الانتصارات ويقربنا خطوة أكثر من حصد اللقب”.

وتابع: “الدوري لم يحسم حتى الآن، هناك 6 مباريات متبقية بـ18 نقطة ونحترم جميع المنافسين.

فيريرا: نستحق الفوز على الزمالك

أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن فريقه يستحق الفوز على بيراميدز، موضحا أن الأفضل في الجماعية حقق الفوز.

وشدد المدير الفني قائلا: “الزمالك كانت لديه خطة لمباراة اليوم، وأوضح أن فريقه كان يعلم أهمية الفوز في مباراة بيراميدز، والانتصار بباقي المباريات”.

وأوضح فيريرا: “بيراميدز خاض المباراة بقوة، ولكن الزمالك نجح في تسجيل أهداف في الوقت المناسب، في حين لم يظهر المنافس بالشكل القوي في الشوط الثاني للقاء، والمباراة كانت مميزة للزمالك”.

الونش: عدت لحالتي الطبيعية

وجه محمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك رسالة إلى جمهور ناديه عليه بعد تعرضه للإصابة أمام بيراميدز، في المباراة التي أقيمت أمس الاثنين ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري المصري. 

وكتب الونش عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "الحمد لله على الفوز والأهم أنني أريد أن أطمئن جمهور الزمالك العظيم أنني الحمد لله عدت إلى حالتي الطبيعية".

مؤتمر صحفي لمرتضى منصور

يعقد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مؤتمرا صحفيا في الحادية عشرة صباح غد الأربعاء.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في الصالة المغطاة بالنادي. ويوضح رئيس الزمالك خلال المؤتمر كل التفاصيل الخاصة بموعد الانتهاء من استاد الزمالك وفرع القلعة البيضاء بمدينة أكتوبر والعضويات الخاصة به.

أخبار ألعاب أخرى 

ناشئات اليد يتصدرن المجموعة

فاز منتخب مصر للناشئات لكرة اليد مواليد 2004 على منتخب الهند، ليتصدر المجموعة الرابعة ببطولة العالم، المقامة بمدينة سكوبي بمقدونيا الشمالية.

واستطاع منتخبنا الوطني الفوز على منتخب الهند في ختام مباريات المجموعة بنتيجة 42-34.

هنا جودة تتصدر تصنيف تنس الطاولة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد تصدر هنا جودة لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة سيدات، التصنيف العالمي للشابات تحت 17 سنة للعبة خلال شهر أغسطس.

وجاءت هنا جودة في المركز الأول تليها لاعبة اليابان ثم إيطاليا، وفى المركز الرابع لاعبة فرنسا، ويليها لاعبة الهند ثم لاعبات سنغافورة وأخيرا لاعبة كوريا.

رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة في مصر

استقبل، الدكتور محمد عبد العزيز غنيم رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، الروسي عمر كريمليف رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة في مطار القاهرة الدولي وذلك لحضور منافسات البطولة العربية للملاكمة.

عودة بعثة التايكوندو 

استقبل وفد من وزارة الشباب والرياضة بعثة منتخب مصر للتايكوندو للناشئين بعد العودة إلى مطار القاهرة الدولي بعد المشاركة في بطولة العالم للناشئين والتي أقيمت بالعاصمة البلغارية صوفيا خلال الفترة من ٢٨ إلى ٣١ يوليو، شهدت البطولة تألق ناشئين الفراعنة بتحقيق ميداليتين فضية وبرونزية جاءت الميدالية الفضية عن طريق اللاعب محمد أحمد فوزي وزن فوق ٦٥ كجم والميدالية البرونزية كانت من نصيب اللاعبة حبيبة وائل وزن تحت ٤٧ كجم.

الصيفي يستعد للبطولة الإفريقية

أكد عبد الرحمن الصيفي لاعب الوزن الخفيف للسومو والحاصل على الميدالية الذهبية في الوزن الخفيف بدورة الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه يواصل وتدريباته القوية استعدادًا لخوض منافسات البطولة الإفريقية التي تنطلق يوم 29 حتى يوم 31 أغسطس المقرر إقامتها في شرم الشيخ.

وأشار الصيفي في تصريحاته الخاصة لـ"بوابة روزاليوسف"، أن المهندس مرزوق على رئيس الاتحاد المصري للجودو والايكيدو والسومو قد عقد معه جلسة واتفقوا على خطة عمل طويلة المدي تستمر حتى بطولة العالم 2023 المقرر إقامتها ببولندا والخطة يتضمنها معسكرات داخلية وخارجية والمشاركة في بطولات قارية وأوروبية استعدادا للمشاركة بالمونديال العالمي. 

أخبار أندية أخرى 

استمرار حسام حسن في المصري

أكد رجب عبد القادر، المرشح لمنصب نائب رئيس في قائمة كامل أبو علي المرشح الأقرب لتولي رئاسة المصري البورسعيدي في سباق الانتخابات، والتحدث الرسمي باسم القائمة، على أنه لا يوجد نية للتخلي عن حسام حسن المدير الفني للفريق، مشيرًا إلى أن المجلس القادم لديه ثقة كبيرة في المدير الفني ويتمسك ببقائه داخل جدران النادي.

وقال عبد القادر: "لا صحة لما تردد على لسان البعض بوجود نية للتخلي عن حسام حسن، وكل ما يتردد عن بحث النادي عن مدراء فنيين مجرد إشاعات، والمجلس يثق في خبرات حسام حسن وإمكانيته على إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي محليًا وإفريقيًا".

ميدو: بيراميدز الأقوى بشروط

أكد الإعلامي أحمد حسام ميدو، أن بيراميدز قادر على أن يكون الفريق الأقوى في إفريقيا في حالة قيامه بعدد من التعديلات التي ستغير من شكل الفريق، والتي تتضمن قيام مجلس الإدارة بالتمسك بتاكيس جونياس المدير الفني للفريق، وتدعيم صفوف الفريق بعدد من الصفقات.

وكتب ميدو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "في حالة حفاظ بيراميدز على تاكيس مديرًا فنيًا، وحافظ على قوام الفريق، واضاف مهاجم قوي بدلًا من لاكاي وظهير أيمن قوي صاحب حلول هجومية، ولاعب قبل دفاع آخر يتمكن من اللاعب بمستوى دولي، فإن الفرق الإفريقية المنافسة ستواجه صعوبة في الفوز عليه خلال الموسم القادم".

أخبار عالمية 

ليفربول يمدد عقد جوتا

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، مد عقد مهاجمه البرتغالي ديوجو جوتا، حتى عام 2027، وبقيمة مادية أكبر من الحالية تكريمًا لمجهوده مع الفريق في الفترة الماضية.

وكان عقد جوتا مع ليفربول سينتهي في يونيو 2025، لكن مجلس الإدارة قرر مد عقده لتحسين خط الهجوم خلال السنوات المقبلة.

أخبار متنوعة

وجهة بن شرقي

كشف الإعلامي ونجم الزمالك السابق، أحمد حسام ميدو، عن جهة لاعب الزمالك السابق أشرف بن شرقي الجديدة بعد انتهاء عقده مع القلعة البيضاء.

وكتب ميدو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بن شرقي قريب من الجزيرة الإماراتي.. في المرحلة الأخيرة من المفاوضات".

أخبار المنتخب 

كلاتنبرج في القاهرة

يصل الإنجليزي مارك كلاتنبرج إلى القاهرة يوم 6 أغسطس الجاري؛ من أجل بدء مهام عمله رسميًا، رئيسًا للجنة تطوير التحكيم بالاتحاد المصري لكرة القدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز