عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 03-08-2022 في النشرة الرياضية

كواليس اجتماع الأهلي ومدينة الزمالك الرياضية واستقالة عودة وتدريبات عبور المانش| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 03 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 03 أغسطس

أخبار الأهلي

كواليس اجتماع مجلس إدارة الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، كواليس الاجتماع المهم الذي دار بين مجلس إدارة القلعة الحمراء، والذي نتج عنه تصفية الأجواء التي كانت ممتلئة بالمشاحنات بين بعض أعضاء المجلس. وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "الأوضاع داخل القلعة الحمراء أصبحت مطمئنة، حيث تمت تصفية جميع المشاحنات في الاجتماع الذي طال لساعات طويلة من أجل مناقشة الأوضاع التي حدثت في الفترة الأخيرة والوصول إلى حل.. ولا خوف على الأهلي طالما مجلس الإدارة على قلب رجل واحد". وأضاف: "ذلك ما حرص عليه الخطيب، وبالفعل بعد انتهاء الاجتماع حدث نوع من أنواع الوئام الذي غاب عن مجلس إدارة الأهلي منذ فترة ليست بصغيرة".

أخبار الزمالك

تمديد عقد عواد

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن إدارة الزمالك قررت تمديد عقد محمد عواد حارس مرمى الفريق لمدة موسمين إضافيين مع الفريق. وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس، المذاع على فضائية ETC، عقد عواد تنتهي في 2024 لكن إدارة الزمالك قررت تمديد عقد اللاعب حتى 2026 والإبقاء عليه تقديرًا للمستوى الذي ظهر عليه مع الفريق ونجاحه في إثبات نفسه خلال الفترة الماضية. كشف الإعلامي محمد شبانة، أن إدارة الزمالك قررت تعديل عقد الثنائي سيد نيمار وحسام عبد المجيد في الموسم المقبل. وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس، المذاع على فضائية ETC، إدارة الزمالك رفضت رحيل الثنائي بالاتفاق مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، وكان القرار بتعديل عقد الثنائي ووضعهما ضمن فئة المحترفين في الفريق. وأتم شبانة، الثنائي سيد نيمار وعبد المجيد، قدما أوراق اعتمادهما مع نادي الزمالك مؤخرًا وفي وقت صعب للغاية.

مرتضى منصور: فرع أكتوبر مدينة رياضية متكاملة

أكد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن فرع النادي بالسادس من أكتوبر سيكون مدينة رياضية متكاملة تشمل كل الأنشطة الرياضية والطبية والاجتماعية، وقال رئيس القلعة البيضاء في المؤتمر الصحفي: "حلم الاستاد على الأبواب، والاستاد هو حلم استكمال ثورة الإنشاءات بعد قناة الزمالك التي حققت أعلى المشاهدات". وأضاف المستشار مرتضى منصور قائلا: "فرع الزمالك بالسادس من أكتوبر سيكون على مستوى عالمي ولن نضحك على الأعضاء، وسنقوم بإنشاء استاد عالمي على طريقة ملاعب لندن، وسيكون على حساب النادي ولن نستأجر أي ملعب". وتابع: "هناك من طالب بإطلاق اسمي على استاد النادي، أسف الملعب سيكون باسم استاد نادي الزمالك".

ويعقد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مؤتمرا صحفيا اليوم للإعلان عن تفاصيل فرع النادي بالسادس من أكتوبر. أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك أن فرع النادي بمدينة السادس من أكتوبر سيكون مدينة رياضية متكاملة تشمل كل الأنشطة الرياضية والطبية والاجتماعية. وقال رئيس القلعة البيضاء، في مؤتمر صحفي عقده اليوم للإعلان عن تفاصيل إنشاء فرع النادي في مدينة 6 أكتوبر: "حلم الاستاد على الأبواب، والاستاد هو حلم استكمال ثورة الإنشاءات بعد قناة الزمالك التي حققت أعلى المشاهدات". وأضاف منصور قائلا: "فرع الزمالك بالسادس من أكتوبر سيكون على مستوى عالمي ولن نضحك على الأعضاء، وسنقوم بإنشاء استاد عالمي على طريقة ملاعب لندن، وسيكون على حساب النادي ولن نستأجر أي ملعب".. وتابع: "هناك من طالب بإطلاق اسمي على استاد النادي، لكنني اعتذر فالملعب سيكون باسم استاد نادي الزمالك". وأقيم المؤتمر بحضور الكابتن جمال عبد الحميد وعلاء مقلد عضوي مجلس الإدارة، حيث تم عرض فيلم تسجيلي عن فرع النادي بمدينة 6 أكتوبر. وأكد رئيس نادي الزمالك أن فرع القلعة البيضاء بالسادس من أكتوبر سيكون مدينة رياضية تضم استادا عالميا وحدائق ومنطقة صالات ألعاب ومسجدا ومدينة ملاهٍ أكوا بارك وفندقا على أعلى مستوى يضم 80 غرفة ومركزا طبيا وقاعة مؤتمرات ومستشفى للأعضاء، موضحا أن مساحة فرع النادي بالسادس من أكتوبر تبلغ 129 فدانا. وأضاف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أنه تم توقيع عقود إنشاء ستاد نادي الزمالك الجديد، وتم سداد آخر قسطين من مستحقات الأرض، مشيرا إلى أنه تم سداد آخر قسط قبل موعده بعام كامل. وتابع رئيس القلعة البيضاء: "قمنا باستخراج جميع التراخيص الخاصة بفرع النادي بالسادس من أكتوبر، سواء تراخيص الكهرباء والمياه والصرف صحي وتحاليل التربة وغيرها من التراخيص اللازمة والتي وصل عددها إلى ١٦ رخصة". وقال المستشار مرتضى منصور: "ملعب نادي الزمالك سيسع ٤٥ ألف مشجع وجميع الإجراءات الخاصة بالرخص جاهزة".

أخبار ألعاب أخرى

"الملاكمة" يشكر الأولمبية

تقدم الاتحاد المصري للملاكمة، برئاسة الدكتور محمد عبد العزيز غنيم ‏وأعضاء مجلس الإدارة، بالشكر للجنة ‏الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، على كل ما قدمت من جهد مبذول والدعم ‏الدائم للاتحاد المصري، خاصة البطولة العربية للملاكمة.

هيثم درويش يثمن حديث السيسي عن الكاراتيه

أكد الدكتور هيثم درويش، بطل مصر السابق، أن رياضة الكاراتيه، تعد واحدة من ألعاب الفنون القتالية، إلا أنها ستظل واحدة من الألعاب العائلية ذات الأخلاق الرفيعة، وإيجابياتها كثيرة في مجتمعنا المصري، الذي يهتم بها منذ سنوات. وأضاف درويش، أن حديث فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن رياضة الكاراتيه، مؤكدا أنها من أفضل الرياضات التي مارسها على مدار 50 سنة، في ظل امتلاكها العديد من الصفات الرائعة والتي تطغى على اللاعبين، ومن أهمها ضبط النفس والخلق الحسن وتعليم المبادئ والقيم، فضلا عن أنها نموذج فريد في السلوك والتعاون.

برنامج إعداد خاص لمحمد الجندي

قرر مسؤولو اتحاد الخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، وضع برنامج إعداد خاص للاعب المنتخب الوطني محمد الجندي، صاحب الـ20 عاما، لتجهيزه للمشاركة في أولمبياد باريس 2024. وجاء قرار اتحاد الخماسي الحديث، بعد فوز محمد الجندي بالمركز الثاني والميدالية الفضية ببطولة العالم التي أقيمت مؤخرا في الإسكندرية.

تصنيف أبو القاسم وحمزة

يحتل كل من علاء أبو القاسم المركز السادس ومحمد حمزة المركز التاسع في التصنيف الدولي لسلاح الشيش بعد ختام موسم 2021-2022 الدولي. وجاء أبو القاسم في المركز السادس برصيد 106 نقاط بعد موسم مميز، حيث توج بلقب بطولة إفريقيا، وحصل على المركز السادس ببطولة العالم بالقاهرة والمركز الخامس ببطولة الجائزة الكبرى بكوريا بينما يحتل حمزة المركز التاسع عالميًا برصيد 80 نقطة، وشهد هذا الموسم نتائج جيدة لحمزة حيث جاء وصيفًا لبطولة إفريقيا، وحصل على المركز السابع في كأس العالم لسلاح الشيش ببلغاريا والمركز العاشر بالجائزة الكبرى بكوريا والمركز الـ11 ببطولة العالم بالقاهرة.

معسكر مغلق لبعثة السلة في الباهاما

طارت مساء اليوم، بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، متوجهة إلى جزر الباهاما، للدخول في معسكر مغلق استعدادا لخوض المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. ومن المقرر أن يستمر معسكر المنتخب الوطني في جزر البهاما حتى يوم 11 أغسطس الجاري

بعثة مصر تتدرب لعبور المانش

خاض أعضاء البعثة المصرية المتواجدة بمدينة "فولكستون" بإنجلترا، اليوم الأربعاء، التدريب المقرر لهم اليوم استعدادًا لتحدي عبور "بحر المانش" المقرر تنفيذه يوم ٦ أغسطس الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة في محاولة لتسجيل رقم قياسي مصري بموسوعة "جينيس للأرقام القياسية". جاء التدريب الأول الذي قام به السباحين في إطار التأقلم على درجة حرارة المياه، والتيارات المختلفة ببحر المانش، وتضم البعثة كل من الكابتن "خالد شلبي"، والسباحة الأولمبية "شيرويت حافظ" والسباح "محمد الحسيني" والسباح "أحمد أسامة" وساد الحماس على وجوه أعضاء البعثة خلال فترة التدريب، معلنين عزمهم على بذل أقصى ما في وسعهم من جهد لتسجيل رقم قياسي باسم مصر، وإضافة إنجاز جديد لسجل الرياضة المصرية التي تشهد مرحلة من التطور والتفوق على مختلف الأصعدة.

كشف سعيد عبد الغنى، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، ورئيس بعثة منتخب مصر للناشئات المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد مواليد ٢٠٠٤، المقامة في دولة مقدونيا، عن تصرف لاعبات أوكرانيا عقب المباراة مع منتخب مصر للبنات وهذا التصرف المخالف لمبادئ السلوك الرياضي الذي يحرص الاتحاد الدولي على تعزيزه.

  اعتذار رسمي كرواتي لناشئات اليد

إنه فور هذا التصرف، قدمت احتجاجًا رسميًا بصفتي رئيسًا للوفد المصري، أكدت فيه أنه لا بد من توقيع غرامة مالية بعد هذا التصرف الغريب واعتذار رسمي من الجانب الكرواتي، وهددت بالانسحاب من بطولة العالم لكرة اليد، وذلك من أجل الحفاظ على كرامة بنات مصر وبالفعل تم تقديم اعتذار رسمي مكتوب قدمه رئيس الوفد الكرواتي.

 

ميرال أشرف تدعم سلة الأهلي

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن التعاقد مع ميرال أشرف، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي خلال الموسم المقبل. وأكد العوضي، أن الأهلي أنهى إجراءات التعاقد مع ميرال لتدعيم فريق كرة السلة سيدات، استعدادًا للموسم الجديد، لحصد البطولات مع الفريق.

 

طائرة الأهلي تجدد لنهلة سامح

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، تجديد عقد نهلة سامح، لاعبة الفريق الأول لكرة الطائرة، لتستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة. وأوضح العوضي أن نهلة سامح وقعت على عقود التجديد لمدة 4 مواسم، مشيدًا بتميزها خلال الفترة الماضية مع «سيدات الطائرة».

أخبار أندية أخرى

المقاولون يقبل استقالة عودة

وافق مجلس إدارة نادي المقاولون العرب، برئاسة المهندس محسن صلاح، على قبول استقالة محمد عودة واعتذاره عن عدم استكمال مهمته مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي. وأعلن مجلس الإدارة في بيان رسمي الموافقة على الاستقالة على النحو التالي: يعلن مجلس الإدارة الموافقة على الاعتذار، يؤكد على أن محمد عودة وجهازه الفني تمسك بالقرار خاصة أنه يرى أن التوفيق يغيب عنه منذ فترة. وأنه تقدم بأكثر من اعتذار خلال الفترة الماضية وتمسك مجلس الإدارة باستمراره ولكن بعد مباراة فيوتشر أصر عودة على الرحيل لعل الفترة المقبلة تشهد عودة التوفيق للنادي مع جهاز فني جديد. ويوجه مجلس الإدارة الشكر لمحمد عودة على الفترة التي قضاها وعمله الجاد باعتباره واحدا من أبناء النادي المخلصين الذين لا يترددون في تلبية نداء ناديهم.

أخبار المنتخب

فيتوريا في اتحاد الكرة

تفقد الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا، مبني اتحاد الكرة برفقة الجهاز المعاون، حيث تعد هذه هي الزيارة الأولى للمدير الفني البرتغالي منذ توليه المهمة رسميًا. وعقد الجهاز الفني لمنتخب مصر جلسة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة بمقر الاتحاد في حضور حازم إمام ومحمد بركات ودينا الرفاعي أعضاء المجلس للتنسيق للمرحلة المقبلة. 

 

أخبار عالمية 

إعارة مهاجم آرسنال لريمس الفرنسي

أكد نادي أرسنال الإنجليزي أن مهاجم فريقه الأول لكرة القدم فولارين بالوجون، سينضم إلى ستاد دي ريمس الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة موسم. وذكرت صحيفة "فوتبول لندن" الإنجليزية أن المهاجم الإنجليزي سوف يكتسب خبرة قيمة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم، كما أنه مهاجم واعد في آرسنال، حيث ينتظره المدرب ميكيل أرتيتا الصيف المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز