عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد الإذاعات الإسلامية يدين اقتحام مئات المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى

   أدان اتحاد إذاعات الدول الإسلامية بأشد العبارات اقتحام مئات المستوطنين المتطرفين وأحد أعضاء الكنيست المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي وهو مكان عبادة خالص للمسلمين بكامل مساحته وخط أحمر لا يجوز بأى شكل من الأشكال تعديه أو المساس به فالمقدسات الدينية لا مساس بها.



ودعا الدكتور عمرو الليثي المدير العام لاتحاد اذاعات الدول الاسلامية المجتمع الدولي في بيان للاتحاد مساء اليوم إلى التحرك الفوري من أجل وضع حد لهذه الاعتداءات والانتهاكات المتكررة تجاه الشعب الفلسطينى والمقدسات الدينية وإلزام إسرائيل، باحترام حرمة الأماكن المقدسة والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للمسجد الأقصى المبارك، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي تواصل قوات الاحتلال العدوان العسكري عليه وعلى قطاع غزة مما أسفر عن قتل المدنيين الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم.

واستنكر الاتحاد هذا الصمت العالمي غير المقبول، والذي يمنح الكيان الصهيوني تشجيًعا لا اخلاقيا ولا حضاريا لمواصلة انتهاكاته في حق الإنسان والإنسانية، ًواعتداءاته المتكررة في حق إخواننا الفلسطينيين الأبرياء. 

وحمل اتحاد اذاعات الدول الإسلامية اسرائيل المسؤولية الكاملة عن التداعيات المحتملة لهذه الانتهاكات الخطيرة التي من شأنها أن تفاقم التوتر وتدفع باتجاه استمرار العنف وعدم الاستقرار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز