عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 معلومات عن البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي الجديد

روجيرو ميكالي هو المدير الفني الجديد للمنتخب الأولمبي الذي أعلن اتحاد كرة القدم المصري عن تعيينه مؤخرا.



وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم إلى أن محمد بركات، عضو مجلس الإدارة، هو من أتم المفاوضات مع المدرب لبدء مهمته بشكل رسمي مع المنتخب الأولمبي.

روجيرو ميكالي يصطحب معه 3 مساعدين، في عقد يمتد لعامين حتى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

روجيرو ميكالي تولى مؤخرًا تدريب نادي الهلال السعودي في 2021، وكانت آخر مهامه كمدير فني للظفرة الإماراتي، وأشرف خلال مسيرته على تدريب لاعبين كبار أمثال نيمار جونيور، وجابرييل جيسوس، وماركينيوس.

 

10 معلومات عن البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي الجديد

 

بوابة روزاليوسف تستعرض- في التقرير التالي-أبرز 10 معلومات عن المدرب البرازيلي للمنتخب الأولمبي:

 

ماريو روجيرو ريس ميكالي ولد في 28 مارس عام 1969، ومعروف باسم روجيرو ميكالي، مدرب برازيلي محترف ولاعب سابق لكرة القدم.

 

بدأت مسيرته التدريبية عام 1999 بتوليه مهمة تدريب أحد الأندية الصغيرة في البرازيل وهو فريق الشباب بنادي بورتوجيزا لوندرينسي.

 

عاد ميكالي بين عامي 2009 إلى 2010 لتولي تدريب فريق الشباب بنادي أتلتيكو مينيرو، ورحل عنه فترة قصيرة، قبل العودة خلال الفترة من 2011 إلى 2015 للمرة الثالثة لقيادة فريق الشباب بأتلتيكو مينيرو.

 

في عام 2015، وقبل أيام قليلة من كأس العالم؛ تولى تدريب منتخب الشباب البرازيلي تحت 20 عامًا، وقدم أداء جيدًا، وخسر من صربيا في الوصول النهائي.

 

ميكالي، قاد منتخب البرازيل تحت 20 عامًا، لحصد الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأمريكية، التي استضافتها مدينة تورنتو الكندية عام 2015.

 

وبعد أن فاز بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، فشل في الوصول لكأس العالم لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا بالمنتخب الأصغر سنًا، لتتم إقالته ويعود إلى أتلتيكو مينيرو في 2017 كمدرب للفريق الأول.

 

من 2017 إلى 2020، تولى ميكالي، تدريب أربعة فرق، وهي: أتلتيكو مينيرو، وبارانا، وفيجورينسي، ثم فريق الشباب بنادي كروزيرو.

 

خاض روجيرو ميكالي، أولى تجاربه خارج البرازيل، العام الماضي 2021، عندما تولى مهمة تدريب فريق الهلال السعودي، خلفًا للروماني رازفان لوشيسكو، في مسيرة لم تدم طويلًا، وقاد ميكالي، الهلال في 13 مباراة، حقق خلالها الفريق الفوز في ثماني مباريات، مقابل تعادل وحيد، وأربع هزائم للهلال.

 

أقيل ميكالي من منصبه في الثالث من مايو من العام ذاته، بعدما واجه الهلال شبه الخروج من دوري أبطال آسيا.

 

ثم عُين ميكالي، في أكتوبر من عام 2021، مديرًا فنيًا لفريق الظفرة الإماراتي، خلفًا للسوري محمد قويض، في مشوار لم يدم سوى خمسة أشهر للمدرب البرازيلي مع الظفرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز