عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 08-08-2022 في النشرة الرياضية

استمرار عصام عبدالفتاح وقائمة الفرق العربية للسلة وبديل جارابايا ومساعد صلاح| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 08 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 08 أغسطس 

أخبار ألعاب أخرى 

 

12 إرسالًا ساحقًا لكيريوس في سابع ألقابه

سدد الأسترالي نيك كيريوس 12 إرسالا ساحقا خلال فوزه 6/4 و6/3 على يوشيهيتو نيشيوكا ليحصد سابع ألقابه للفردي بمسيرته بالتنس في واشنطن المفتوحة الليلة الماضية مواصلا عامه الرائع.

 

ختام معسكر السلة في البهاما

 

يختتم المنتخب الوطني لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، معسكره المغلق المقام حاليا في جزر البهاما يوم الخميس المقبل.

 

السلة يبحث عن بديل جارابايا

 

بدأ مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، رحلة البحث عن مدرب مساعد للمنتخب الأول خلفا للإسباني جارابايا، والذي رحل مؤخرا بعد انتهاء تعاقده مع الاتحاد المصري. وطلب اتحاد اليد من الإسباني روبيرتو جارسيا المدير الفني للمنتخب، ترشيح عدد من الاسماء لتولي المهمة خلال الفترة المقبلة.

 

الفرق المشاركة البطولة العربية للسلة

أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة، قائمة الفرق المشاركة في منافسات البطولة العربية، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 5 وحتى 15 أكتوبر المقبل في الكويت.

جاءت قائمة الفرق المشاركة كالتالي: الكويت الكويتي- الجهراء الكويتي- بيروت اللبناني- المنستيري التونسي- كاظمة الكويتي- الاتحاد السكندري- أهلي بنغازي الليبي- السد القطري- أهلي حلب السوري- البشائر العماني- دجلة العراقي- وداد بوفاريك الجزائري- النصر السعودي- الأهلي البحريني- الميناء اليمني- الأهلي المصري “حامل اللقب”.

 

مرتبط 2002 بالزمالك يفوز على منتخب قطر لليد

فاز فريق المرتبط لكرة اليد بنادي الزمالك مواليد 2002 على منتخب قطر مواليد 2004 بنتيجة 21/33 في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الاثنين على الصالة المغطاة بالقلعة البيضاء، ضمن الاستعدادات للموسم الجديد المقرر انطلاقه في سبتمبر المقبل.

 

9 رياضات مرشحة لأولمبياد لوس أنجلوس

رشحت اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 بالولايات المتحدة الأمريكية 9 رياضات ضمن القائمة النهائية للرياضات التسعة المرشحة للانضمام للبرنامج الرسمي للألعاب الأولمبية الصيفية لوس أنجلوس 2028.

وسيتم الاختيار النهائي من بين هذه الرياضات من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في العام المقبل بمدينة مومباي بالهند.

والرياضات التسعة المرشحة هي: (Cricket- Break Dancing – Baseball/Softball- Karate – Motorsport- Flag Football – Lacrosse – Squash – Kick Boxing )

 

أخبار عالمية 

 

فاولر: نونيز سيساعد صلاح أكثر من ماني

 

رأى أسطورة ليفربول روبي فاولر، أن مسألة انضمام داروين نونيز إلى النادي الإنجليزي يمكن أن تساعد في تحسين أداء نجم ليفربول محمد صلاح بشكل أقوى هذا الصيف كما تمنح الفرعون المصري ذخيرة أكثر مما فعله السنغالي ساديو ماني الذي انتقل إلى بايرن ميونخ الألماني في فترة الانتقالات الحالية.

وأوضح فاولر في عموده في صحيفة ميرور الإنجليزية إن اللياقة البدنية وأسلوب نونيز سيساعدان صلاح وسيمنحه ذلك المزيد من الفرص لتسجيل الأهداف.

 

يونايتد يفكر في ضم رابيو

 

ذكرت شبكة (90 مينت) الإنجليزية اليوم الاثنين أن نادي مانشستر يونايتد يفكر في ضم لاعب خط وسط يوفنتوس أدريان رابيو، أو مواصلة مساعيه لضم الهولندي فرينكي دي يونج نجم برشلونة الإسباني

وولفرهامبتون يقترب من جناح فالنسيا

يقترب نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، من استكمال صفقة جناح نادي (فالنسيا) الإسباني جونكالو جيديس لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية. وذكرت شبكة "90 مينت" الإنجليزية أن مدرب فالنسيا جينارو جاتوزو كشف أن النادي تلقى عرضًا ضخمًا من ناد في الدوري الإنجليزي الممتاز لجيديس، الذي سُمح له بمغادرة النادي بعد دخوله في آخر عامين من عقده.

 

أخبار اتحاد الكرة 

 

استمرار عصام عبد الفتاح

 

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر استمرار عصام عبدالفتاح في منصبه لنهاية الموسم الجاري.

وكشف محمد شبانة، خلال برنامجه بوكس تو بوكس، المذاع على فضائية ETC أن المارد الأحمر هو السبب الخفي وراء قرار الاتحاد باستمرار عصام عبد الفتاح، قائلًا: "رفض اتحاد الكرة رحيل عبد الفتاح حاليًا، حتى لا يظهر للرأي العام، أن الأهلي نفذ ما طالب به برحيل لجنة الحكام".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز