عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد السلة يتخذ قرارا جديدا بشأن أنس أسامة نجم المنتخب

أنس أسامة
أنس أسامة

استقر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، على رفع ملف أنس أسامة لاعب المنتخب، للاتحاد الدولي لاتخاذ قرار نهائي بشأنه.



 

وشهدت الساعات الماضية، تقدم مسؤولي نادي الزمالك بعقود تحمل توقيع اللاعب إلى اتحاد كرة السلة، بالإضافة إلى إدراج اسمه ضمن قائمة القلعة البيضاء للموسم الجديد.

وتعود الأزمة لتوقيع اللاعب على عقود انضمام لمدة 3 سنوات للاتحاد السكندري، في حين يتمسك نادي الزمالك بأحقيته في ضم اللاعب بعد التوقيع على تجديد العقود.

وجهز مسؤولو نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، ملفا كاملا عن ضم أنس أسامة لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة، لصفوفه بداية من الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يقدم مسؤولو زعيم الثغر الملف لاتحاد كرة السلة خلال الساعات المقبلة، لإثبات أحقيتهم في ضم لاعب الزمالك السابق.

وأعلن الاتحاد السكندري التعاقد مع أنس أسامة لمدة 3 مواسم، بعد الأزمات التي ضربت علاقة اللاعب بفريقه السابق نادي الزمالك وانتهاء تعاقده مع الأبيض بشكل رسمي.

ومن جانبه، تحدث محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة عن أزمة منتظرة بشأن أنس أسامة والتوقيع لنادي الزمالك والاتحاد السكندري.

وقال عبد المطلب في تصريحات صحفية "اللي يعلن عن ضم أنس يعلن، احنا كاتحاد مصري سنقوم بفتح باب القيد، وسننتظر أي نادي يتقدم بطلب قيد أي لاعب".

وتابع "لو هناك لاعب قام بالتوقيع في ناديين ووجدنا طلبا من ناديين يرغبان في قيده، سيتم عرض الأمر على لجنة شؤون اللاعبين وستقوم اللجنة برفع توصيات لمجلس الإدارة بعد أن تتأكد هل العقود سليمة أو لا ومستوفية الشروط ولا لا، هذه هي المرحلة الأولى".

وأضاف "المرحلة الثانية سيتم رفع توصية لمجلس الإدارة، وبناءً عليه سيتم اتخاذ القرار النهائي، والأقرب هو اللجوء للاتحاد الدولي".

وواصل عبد المطلب: "دكتور مجدي أبو فريخة كان قد صرح منذ أيام بأن لو لاعب وقع لناديين سيتم إيقافه عام ويعود لناديه، هذا بند موجود في لائحة الهواة ويمكن لأي شخص أن يتطلع عليه".

وأردف "لا توجد حاجة في اللائحة تتعلق بلاعب محترف وقع على عقد لأكثر من نادٍ، النية لدى الاتحاد المصري هو اللجوء للاتحاد الدولي واستشارته في هذا الموقف، وسيقدم لنا توصية بهذا الأمر".

واستكمل عبد المطلب: "لا نملك لائحة في حالة أنس أسامة ومن الطبيعي وقتها أن أعود للأب الشرعي للعبة وهو الاتحاد الدولي، كل شيء سيكون "عينك يا تاجر" وهيبقى معروض للرأي العام شفافية".

 

وقال: "حالة أنس أسامة لم تمر علينا من قبل ولهذا السبب لا توجد لائحة لها وسيتم وضع في اللائحة بعد استشارة الاتحاد الدولي بند عن هذا الأمر، ولهذا السبب سنلجأ للاتحاد الدولي لاستشارته، أظن أن الموضوع ده مر عليهم قبل كده".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز