عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل الله يقترح تطبيق "العضوية الجماهيرية" لتحقيق 3 مكاسب للأندية الشعبية

د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى
د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى

قدم الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضى الدولي مقترحا جديدا سوف يسهم بشكل كبير فى تحقيق المزيد من الاستثمار الرياضي بما يتماشي مع المعايير العالمية الاحترافية فى عصرنا الراهن.



 

وعرض فضل الله ضرورة تطبيق الأندية الشعبية المصرية للعضوية الجماهيرية والتي ستساهم فى تحقيق 3 مكاسب كبري للرياضة فى مصر على غرار الأندية العالمية.

 

وفند فضل الله تلك المكاسب عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على النجو التالي " ثلاث مكاسب رياضية ، واحترافية ، واستثمارية تنتج حال تطبيق الأندية المصرية الشعبية للعضوية الجماهيرية".

وأضاف " الشاهد أن المتعارف علية فى الرياضة المصرية أن الأندية المصرية تندرج تحت مظلتها ثلاث أنواع من العضوية سواء كانت " العضوية العاملة ، أو الفخرية ، أو الرياضية " ، وحيث أن الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة ترتبط بالمؤازرة الجماهيرية والتي تعد العامل الاساسى والقوى فى تحقيق فوز الأندية بالمنافسات والبطولات الرياضية لذلك تعد " العضويةالجماهيرية " واحده من اهم الأفكار التي إذا طبقت فى الأندية الرياضية المصرية الشعبية " تستطيع تحقيق ثلاث مكاسب هامة من خلالها تتمثل فى التالى بيانه: 

 

اولاً : المكسب الرياضي

فتنظيم الجماهير وتصنيف هويتهم واعمارهم وفئاتهم ، يُعد توجه رياضى من اهم التوجهات العالمية ، كما يعد ربط الجماهير بأنديتهم المختلفة معياراً رياضياً هاماً ، يساهم فى تنمية الانتماء وتعزيز الولاء للنادى ، من خلال شعور تلك الجماهير بانهم اعضاء حقيقيين بالنادى ومساهمين بجوانب مؤثرة فى تحقيق النجاح الرياضى للنادى على مختلف الاصعدة الرياضية ، حيث تستطيع الأندية فى هذا الصدد تقديم عدد من الخدمات لتلك الاعضاء تتمثل على سبيل المثال وليس الحصر فى التالى بيانه:

١- الخصم المميز على كافة المنتجات والملابس الرياضية الخاصة بفرق النادى وتذاكر مباريات النادى سواء خارج الدوله أو خارجها . 

٢- حضور الاحتفالات السنوية الخاصة بالنادى حال الاعلان على الصفقات الرياضية والفوز بالبطولات فى مختلف الالعاب الرياضية .

٣- تنظيم زيارات للنادى ومقراته والتقاط الصور التذكارية فى مقرات النادى مما يعزز الانتماء والولاء للنادى .

 

ثانيا : المكسب الاحترافي

 

تطبيق العضوية الجماهيرية فى الأندية الرياضية المصرية الشعبية يتوافق مع النظم الاحترافية وأفضل الممارسات العالمية ، فنادى عالمى مثل برشلونه استطاع أن يعدل فى العامين الاخيرين من استراتيجية العضوية الجماهيرية ، الامر الذي أدى الى زيادة تلك العضويه فى العام الاخير الى ٥.٥٢٢ عضو بزيادة تقارب ٤% من العام الماضى . لتصبح العضوية الجماهيرية لنادى برشلونه ١٧٣.٥٠٠ الف عضو .

 

ثالثاً : مكسب استثماري

 

يُعد رسم العضوية الجماهيرية والتجديد السنوى لها ، واحد من أهم مصادر الإيرادات والتدفقات المالية الحديثة ، التي تستطيع أن تحققها الأندية الشعبية ، مما يعد دخلاً قويا فى تمويل الصفقات الخاصة باللاعبين والمساهمة القوية فى تحقيق النجاحات الرياضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز