عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلاب هندسة مصريون يفوزون بالمركز الأول في مسابقة أمريكية

طلاب هندسة مصريون يفوزون بالمركز الأول في مسابقة أمريكية
طلاب هندسة مصريون يفوزون بالمركز الأول في مسابقة أمريكية

حصد فريق قسم الاتصالات بكلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الألمانية بالقاهرة المركز الأول، ضمن 5 فرق جامعية تنافست في مسابقة ابتكار تصميم في تخصص الهوائيات على مستوى الطلبة، التي أقيمت على هامش المؤتمر الدولي لشعبة الهوائيات في مدينة أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية.



شارك في المسابقة جامعات من الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وكولومبيا، حيث ينظم المؤتمر المنظمة العالمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE ) بالاشتراك مع الاتحاد الدولي لعلوم الراديو ( URSI ).

وقال الدكتور هاني حماد، الأستاذ بالكلية والمشرف على الفريق المشارك، إنه بمقتضى هذا الفوز حصل الفريق على جائزة مالية وبأحقية نشر التصميم المبتكر في مجلة الهوائيات العلمية المتخصصة، وذلك طبقًا لبنود الفوز الموضوعة من قبل القائمين على تنفيذ المسابقة.

وأشار إلى أن فعاليات أعمال المسابقة هذا العام تمحورت حول ابتكار نظام يميز ويوضح عمل الهوائي – الذي يعد أهم جزء في أجهزة الاتصالات لنقل أو استقبال الموجات الكهرومغناطيسية ويستخدم في البث الإذاعي والتلفزيوني، الاتصال اللاسلكي من نقطة إلى نقطة، شبكات الكمبيوتر المحلية، الرادار، استكشاف الفضاء، الاستشعار عن بعد، تحت الماء، اختراق التربة والصخور عند ترددات معينة لمسافات قصيرة – على أن يتم إعداد النظام المبتكر المشارك في المسابقة بطريقة مبسطة وباستخدام معدات غير مخصصة لهذا الغرض يسهل إعادة إنتاجها واستخدامها.

ونوه بأهمية هذه المسابقة حيث إنها تدرج ضمن المسابقات التنافسية العلمية العالمية وتنظم لمجموعة جامعات العالم المهتمة بالمجالات الكهرومغناطيسية والهوائيات وانتشار الموجات.

يذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي يتأهل فيها فريق من الجامعة الألمانية للنهائيات تحت إشراف الدكتور هاني حماد، فقد سبق وأن حصدت الجامعة المركز الثالث في هذه المسابقة التي أقيمت في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2013، وتمكنت فرقتان أخريان من الوصول للنهائيات عامي 2015 و2016.

والفريق الفائز بالمسابقة مكون من الطالبات مونيكا وصفى، ندى خالد، سمر عبد العاطي، والمدرس المساعد ياسمين عبدالله.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز