عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عائلة الشهيد يحيى حسن: تكريم الرئيس في كل مناسبة يرسخ أن مصر لا تنسى أبطالها

سلامُ عليك أيها البطل الشهيد، لن تنس مصر أبدا أبطالها فلم يخلُ مشهد احتفالي ولا مناسبة وطنية أو دينية إلا وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الشهداء تأكيداً وترسيخا على أن مصر لا تنسى أبناءها، فطالما حرص الرئيس على تكريم أرواح الشهداء والاحتفاء بأبنائهم وذويهم. ومن بينهم الشهيد البطل العقيد أركان حرب يحيى حسن الذي استشهد خلال عملية تطهير جبل الحلال فى 22/3/2017 وسط سيناء، بعدما استطاع القضاء على العديد من التكفيرين. 



وتذخر سجلات العسكرية المصرية بالعديد من البطولات التي حققها الشهيد يحيى حسن والتي خلدت اسمه بحروف من نور في التاريخ العسكري المصري، ولم تكن الدولة بغافلة عن تلك البطولات وما استوجبته من تكريم للشهيد يحيى حسن وزوجته وابنائه الصغار وزوجته وشقيقته وغيره من شهداء الوطن، ومن مظاهر هذا التكريم: إطلاق اسمه على المدرسة الإعدادية في قرية (معصرة نعسان) مركز اهناسيا غرب بنى سويف وهي مسقط رأسه ليبقى قدوة ومثالاً يُحتذى به للأجيال القادمة، ولتبقي قصة استشهاده درساً في البطولة والفداء من أجل الوطن. وكذلك حفر بئر مياه عذبة وغرس شجرة في شمال سيناء باسمه.

وتقول شقيقته الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس جامعة بنى سويف السابقة لا ننسي جهود الشؤون المعنوية في القوات المسلحة المصرية، وجمعية المحاربين القدامى التي تقدم الدعم الدائم والمستمر لأسرة الشهيد يحيى حسن، متمثلاً في: الزيارات الدائمة لأسرة الشهيد، والدعم النفسي لأبنائه ولوالدته، وإحياء ذكراه في المناسبات والأحداث الوطنية، وتخصيص معاش لزوجته وابنائه ووالدته. واستضافتهم في العديد من الندوات التثقيفية التي تم عقدها للتوعية ببطولات الشهداء وأدوارهم الخالدة وبدور الوطن تجاههم وتجاه أسرهم. فضلا عن الاهتمام منقطع النظير لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأسر الشهداء وحرصه عليهم في كافة المناسبات والاحداث والاحتفالات المدنية والعسكرية تقديرا لهم ولبطولاتهم في فداء الوطن، وهو ما شمل أسهرة الشهيد يحي حسن والتي شاركت الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفالات ببعض المناسبات كعيد الفطر المبارك واحتفلات 6 أكتوبر السابقة إضافة إلى التكريم الدائم من جميع الهيئات والأحزاب والجامعات في بنى سويف والحرص على دعوتهم لتناول وجبة الإفطار الرمضاني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز