عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان
البنك الاهلي

معركة "نار جهنم" و"إعدام ابن سيحون".. أبرز أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 23

أحداث مسلسل الحشاشين
أحداث مسلسل الحشاشين

شهدت الحلقة 23 من مسلسل الحشاشين التي حملت اسم نار جهنم العديد من الأحداث المثيرة، التي بدأت بنجاح جيش السلاجقة بقيادة الملك بركياروق «عمر الشناوي» في دخول قلعة ابن الحافظ التابعة لحسن الصباح «كريم عبد العزيز»، بعد حرب شرسة انتصروا فيها على أتباع حسن.



 

وحرص يحيى «أحمد عبد الوهاب» على مساعدة السلاجقة ضد جيش حسن الصباح إذ كان يعرقل حركاتهم ويقتل جنودهم، قبل أن يذهب خلف زيد بن سيحون «أحمد عيد» في محاولة لقتله والانتقام منه.

 

وحاولت دنيا زاد «ميرنا نور الدين» زوجة حسن الصباح إقناع نجلها الهادي أن يساعدها في الهروب هي وشقيقته خديجه ونورهان، من القلعة خاصة وأنه يعرف كل الأبواب السرية التي سيتمكنون من الخروج منها دون أن يراهم أحدن إلا أن الهادي تردد في البداية من مساعدة والدته خوفا من أبيه، ولكنه اضطر لتنفيذ رغبتها، إلا إنها فوجئت بأنه لن يأتي معها وسيظل في القلعة فحزنت كثيرا لأنه رفض الذهاب معها وعاد لداخل القلعة.

من جانبه، نجح زيد في الحلقة 23 في الوصول إلى قلعة آلموت ويؤكد لـ حسن وبرزك «سامي الشيخ» أن يحيى حاول قتله أكثر من مرة، في الوقت الذي يظهر فيه يحيى لافتًا إلى أنه نجح في إنقاذ حاكم القلعة التابعة لحسن ولم يتركه جريحا ويهرب مثلما فعل زيد، ليرد الأخير بأن يحيى كاذب، ويدور نقاش بينه وبين حسن الصباح يتهم فيه كل منهما الآخر بالكفر.

ويشير حسن إلى أن زيد كان من أقرب المقربين له لكنه فقد صوابه وضل الطريق وخان الأمانة عندما سمح لـ الهادي نجل حسن بشرب الخمر، واتهمه بالجبن لهروبه من المعركة.

ويَدين زيد (حسن) بالكفر ويؤكد أنه ادعى الألوهية وأعطى لنفسه حق إدخال البشر الجنة والنار، وروج لفكرة أنه صاحب مفتاح الجنة، وكلها أمور تدل على كفره، فيأمر حسن بمحاكمة زيد بن سيحون ويصدر حكما بقتله، ويطلب من يحيى أن يقتله لينتقم من قاتل أمه ووالدته.

ويؤكد بركياروق أن نجاحه في حربه الأخيرة البداية وأنه سوف يستمر حتى يتمكن من القضاء على حسن الصباح، ويسأل عمر الخيام «نيقولا معوض» كيف يتوقع أن تكون نهاية صديقه، ليرد بأنه يتمنى له الهداية ووقتها سيعرف أنه مخطئ وسيأتي ليسلم نفسه لملك أصفهان حتى يحاسبه على أفعاله.

ومن المقرر، عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 24، بطولة النجم كريم عبد العزيز على قناة DMC اليوم الساعة 9:15 مساء ويعاد الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء، وعلى قناة DMC دراما الساعة 11 مساء والإعادة الساعة 6.30 صباحاً والساعة 1.30 مساء، إضافة إلى عرضه بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it الساعة 9.15 مساء، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024

 

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز