عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جزيرة نيلسون: جوهرة الإسكندرية في قلب البحر المتوسط

على بُعد 4 كيلومترات شمال خليج أبو قير، تقع جزيرة نيلسون، واحة من الهدوء والتاريخ تتربع في محافظة الإسكندرية بمصر. تُعرف هذه الجزيرة أيضًا باسم "جزيرة جريشة"بين أهل الإسكندرية، وهي تشكل متحفًا حيًا للآثار والحضارات الغارقة التي شهدتها مصر عبر العصور.



 

 

 

تبلغ مساحة جزيرة نيلسون حوالي 350 مترًا مربعا، وتعد ملتقى للحضارات والتاريخ، حيث تحتضن آثارًا تعود للحضارة المصرية القديمة والعصور الرومانية والبيزنطية.

 

 

تتميز جزيرة نيلسون بمياهها الصافية التي تضم عددًا من الآثار الغارقة، بما في ذلك التماثيل وأطلال المعابد وقطع المجوهرات التي تخص ملوك وملكات البطالمة، كما تضم بعضًا من الجبانات الأثرية... تعد جزيرة نيلسون شاهدًا على العديد من الأحداث التاريخية، بما في ذلك معركة أبو قير البحرية، حيث انتصر القائد الإنجليزي نيلسون في عام ١٧٩٨ على الفرنسيين، ومنذ ذلك الحين، أصبحت الجزيرة تحمل اسمه تخليدًا لهذا الانتصار.

 

 

جدير بالذكر أن جزيرة نيلسون تقدم لزوارها فرصة فريدة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمياه الزرقاء النقية، وتعد مكانًا مثاليًا للصيد والغطس. يمكن للزوار أيضًا التجول على أرض الجزيرة واستكشاف الجبانات الأثرية والتعرف على تاريخ الحضارات التي مرت بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز