عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطط مشتركة مع التموين لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية ومتابعة انخفاضها

الغرفة التجارية بالبحيرة: سنضع كل إمكاناتنا لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت الغرفة التجارية بالبحيرة ، اجتماعًا هامًا موسعاً بمقرها بدمنهور، بحضور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية وأعضاء مجلس إدارة الغرفة،وممثلي شعب البقالة والمخابز بالبحيرة وذلك لمناقشة آلية تنفيذ ما تم التوافق عليه بالشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية بشان خفض أسعار الخبز السياحي بدءًا من يوم الأحد القادم بنسبة من٣٠ % إلى ٤٥%. لتصبح الأسعار الجديدة كما يلى:



رغيف وزن ٨٠ جراما : ١٥٠ قرشا

رغيف وزن ٤٠ جراما : ٧٥ قرشا 

رغيف وزن ٢٥ جراما : ٥٠ قرشا 

رغيف خبز أفرنجى وزن ٥٠ جراما : ١٥٠ قرشا 

رغيف خبز افرنجى ٣٥ جراما : ١٠٠ قرش

وناقش الاجتماع برئاسة محمد الشريف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية آليات تنظيم الأسواق وضبطها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، و تم الاتفاق على خطط مشتركة لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية ومتابعة انخفاضها. 

أكد الشريف على أهمية التعاون بين الغرفة التجارية ووزارة التموين للرقابة على الأسواق ،وضبط الاسعار ، مشيرًا إلى أن الغرفة ستضع كل إمكاناتها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة و إلى ثقته في أن الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص ستساهم في تحقيق الاستقرار في الأسواق وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بان هناك وفرة واضحة لكافة السلع مما ادى الي استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية، وانعكس ذلك على أسعار التجزئة التي بدأت تنخفض تدريجيًا.

وناقش أعضاء الغرفة التجارية انخفاض أسعار الاعلاف والذي من الطبيعى ان يؤدى إلى انخفاض أسعار اللحوم والدواجن، وتم الاتفاق علي ضرورة التركيز فى تخفيض أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه أكد محمد عبد العال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية تكثيف الحملات الرقابية يومياً بجميع الإدارات التموينية على مدار اليوم للتأكد من التزام التجار بعرض سلع باسعارها الحقيقية ومنع احتكار السلع الاستراتيجية للاتجار بها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز