عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير كاراتيه يطلب حذف 3 ضربات أساسية من اللعبة

كابتن مدحت هاشم رئيس لجنة تنمية الموارد بالاتحاد المصرى للكاراتيه
كابتن مدحت هاشم رئيس لجنة تنمية الموارد بالاتحاد المصرى للكاراتيه

طالب الكابتن مدحت هاشم رئيس لجنة تنمية الموارد بالاتحاد المصري للكاراتيه، بإلغاء ثلاث ضربات أساسية من الاتحاد الدولي للكاراتيه لخطورة الآثار التي تترتب عليهم والاضرار الشديد باللاعبين عند ضربهم بها.



 

وأوضح هاشم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الضربات التي يريد إلغاءها من قاموس الاتحاد الدولي للكاراتيه هم: اليوكو جيري والشودن مواشي والمال جيري.

 

وتابع قائلاً: اتذكر أنه منذ عشرين عاما توفى واحد من أسرة الكاراتيه نتيجة تلقيه أحدى هذه الضربات، والأمر متكرر ومزعج جدا على الجميع، كما أعلم أنه خارج عن نطاق اختصاص الاتحاد المصري للكاراتيه، وإنه من ضمن مهام الاتحاد الدولي الذي يطبق قوانينه على اتحادات العالم بأكمله، ولكننا نطلب من المسؤولين عرض الأمر بقوة على الاتحاد الدولي لإلغاء هذه الضربات حرصا على سلامة كل اللاعبين المصريين.

وبينما وافقه العديد من مدربي الكاراتيه المصريين، وناشدوا بإلغائها على الأقل من مباريات الكوميتيه لتقليل الإصابات نظراً لكونها مؤذية، أعترض البعض مبررين بأن تلك الضربات من أساسيات فنون لعبة الكاراتيه وتتطلب مهارة خاصة من المدرب لتعليمها للاعب وفي حال إلغائها ستتحول الكاراتيه إلى لعبة ثانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز