عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

البحيرة تحصد ثلاثة مقاعد في أوائل الثانوية العامة

البحيرة تحصد ثلاثة مقاعد في أوائل الثانوية العامة
البحيرة تحصد ثلاثة مقاعد في أوائل الثانوية العامة

البحيرة - محمد البربرى

الثاني على الجمهورية: منظومة التعليم الجديدة بداية لتحقيق النهضة العلمية



هدير أبو عجور: فرحت جدًا باتصال رئيس مدينة دمنهور ونقل لي تهنئة محافظ البحيرة

 نور منصور99% : من الامتحانات جاء من كتاب المدرسة

 

شاركت "بوابة روزاليوسف"، أبناء البحيرة الثلاثة أوائل الجمهورية في الثانوية العامة فرحتهم، حيث شهدت قريتا دسونس التابعة لمركز أبو حمص وفرهاش التابعة لمركز حوش عيسى ووسط مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، حالة من الفرح والسعادة بعد حصول ثلاثة من أبناء المحافظة على المركز الثاني مكرر وهم أحمد سامح الجالي، المركز الثاني مكرر في الثانوية العامة لشعبة العلوم بمجموع 409.5 وكذلك الطالبة هدير علاء محمد عجور بنفس المجموع، نور منصور سعد علي، الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في القسم العلمي بالثانوية العامة.

 وتوافد الأهل والأحباب والجيران على منازل الطلاب المتفوقين لتقديم التهنئة والتقاط الصور التذكارية معهم.

 وأعرب أحمد سامح الجالي عن سعادته لتحقيقه المركز الثاني، مؤكدا أن والده ووالدته اللذان يعملان في مهنة المحاماة هما قدوته الحقيقية وسبب تفوقه الباهر بعد الله سبحانه وتعالى.

وأضاف الجالي، أن اعتماده الأساسي في تحصيله الدراسي كان على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية وبعض الكتب المدرسية، لافتا إلى أن عدد ساعات المذاكرة وصل إلى 12 ساعة في اليوم.

وأوضح الثاني مكرر على الجمهورية الذي تخرج من مدرسة شاكر فرج الثانوية بأبو حمص أن طموحه أن يلتحق بكلية الطب جامعة الإسكندرية ليساعد الناس ويخفف عنهم آلامهم خاصة الفقراء منهم ليكون مثل الدكتور مجدي يعقوب الذي يعتبره مثله الأعلى.

 واعتبر أحمد الجالي أن منظومة التعليم الجديدة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم هي البداية الحقيقية لتحقيق نهضة تعليمية في مصر إذا تمت بشكل علمي، وأن امتحانات الثانوية العامة بنظام "البوكلت" قضت تماما على الغش وتسريب الامتحانات.

 وتابع أحمد الجالي، أن الإيمان بالله وعبادته وتنظيم الوقت والاستيعاب الجيد للمواد هي الأساس لأي نجاح وتفوق دراسي.

 أما الطالبة هدير علاء محمد أبو عجور بنت مدينة دمنهور، الحاصلة على المركز الثاني مكرر، عبرت عن سعادتها فور سماع اسمها، في مؤتمر وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد.

 وأضافت هدير: الحمد لله ثاني مكرر جمهورية، وكنت ثاني محافظة في الإعدادية مدرسة التعاون الجديدة بنات، الآن الشهيد أحمد عفت، وأدين بالفضل لمدرسي المدرسة كلهم، وأولهم الأستاذة ميرفت المسيري مديرة مدرستي في التعاون الجديدة من ثلاث سنوات.

وأشارت هدير، إلى أنها دائمًا تحصد المراكز العلمية الأولى الأوائل مضيفة: "قدوتي ماما حبيبتي ومثلي الأعلى ربة منزل وحاصلة على بكالوريوس تجارة، لكن أتمنى أن أكون مثل مجدي يعقوب وسوف أقدم بإذن الله طب بشرى جامعة الإسكندرية، مضيفة أن والدها الذي يعمل موظفا في مديرية الصحة ساعدها وشجعها كثيرا.

وأضافت هدير أبو عجور: "فرحت جدا باتصال المحاسب محمد خميس، رئيس مدينة دمنهور وتهنئتي، ونقل لي تهنئة محافظ البحيرة اللواء هشام امنه بتفوقى وأتمنى أخواتي البنات يذاكروا ويجيبوا مجموعي وأكتر كمان وهما متفوقين، سوسن وإسراء وهناء ويفرحوا زي أنا ما فرحت".

 وقال نور منصور سعد علي، الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في القسم العلمي، إنه لم يتوقع أن يكون ضمن الأوائل على مستوى الجمهورية، ولكنه توقع التفوق، مؤكدًا أن أمنيته الالتحاق بكلية الطب العسكري.

 وعمت الفرحة قرية فرهاش التابعة لمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، عقب إعلان فوز الطالب نور منصور بالمركز الثاني، والذي أكد أن أساتذته بمدرسة حوش عيسى الثانوية بنين، كانوا دائمي التشجيع له.

 وأضاف نور منصور: إنه كان يعتمد على الدروس الخصوصية وبرنامج "مدرسة على الهوا"، الذي يذاع على القناة التعليمية بالتليفزيون المصري، مؤكدا أن 99% من الامتحانات جاء من كتاب المدرسة.

 وقدم الطالب نور، الشكر لوالده ووالدته اللذين يعملان في الأزهر، على دعمهما له والذي كان الدافع الأكبر للتفوق منذ صغره، حيث كان دائما يحصل على المركز الأول، كما أنهما ساعداه على حفظ نصف القرآن ووفرا له الجو المناسب للمذاكرة، ومن قبله شقيقه أحمد الطالب في السنة الثالثة بكلية الطب، وهو الذي دفعه للتفوق وكان قدوته طوال حياته، وكان داعما له على التفوق، كما تمنى التوفيق لشقيقته الصغرى رغد التلميذة في الصف الرابع الابتدائي.

 وتابع نور: كنت أذاكر 9 ساعات يوميا منذ بداية العام الدراسي بجانب الدروس الخصوصية والبرامج التعليمية، وخلال الفترة الأخيرة قبل الدراسة اعتمدت على البرامج التعليمية والمذاكرة فقط، وتركت الدروس، وكنت أراجع كتاب المدرسة الذي أتت منه معظم الأسئلة.

وأشار نور إلى أن حلمه الالتحاق بكلية الطب العسكري، التي افتتحت منذ سنوات قليلة، ويخطط للالتحاق بها منذ عرفها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز