عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية للمركز الصيني الدولي للتبادل الإعلامي

مساعدة وزير الخارجية الصينية هوا تشونينغ.
مساعدة وزير الخارجية الصينية هوا تشونينغ.

انطلقت، مساء أمس الجمعة، في العاصمة الصينية بكين، أعمال الدورة التدريبية للمركز الصيني الدولي للتبادل الإعلامي للعام 2022، الذي تنظمه الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة. ورعت حفل الافتتاح للدورة التدريبية، التي يشارك بها عدد كبير من الصحفيين من الدول النامية، مساعدة وزير الخارجية الصينية هوا تشونينغ.



 

ورحبت هوا تشونينغ، بالصحفيين المشاركين، وقالت إن الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة ظلت تعمل على تطوير المركز الصيني للتبادل الإعلامي منذ عام 2014، وتوفير منصة للصحفيين من الدول الأسيوية والإفريقية وأمريكا اللاتينية لمتابعة الصين والتعرّف عليها بشكل معمق وفهمها بشكل أفضل.

 

وأشارت إلى أن المركز، وبعد انقطاع استمر لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، قام هذا العام باستئناف الدورات التدريبية وتنظيم الزيارات الميدانية للصحفيين، على الرغم من الصعوبات المتعلقة بالإجراءات المرتبطة بالجائحة.

 

من جانبه، قال رئيس الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة وو هايلونغ: "إن الإعلام هو بمثابة الجسر لشعوب دولنا للتعرّف على بعضنا البعض وهو قوة مهمة لتعزيز التواصل، وبالنسبة للصين فإن الإعلام الأجنبي يشكل نافذة لمعرفة الصين وعرضها بشكل أصيل وشامل".

 

وأوضح أن الصحفيين الذين تمت دعوتهم، اكّدوا أن تجربة مشاركتهم بالبرنامج التدريبي عمّقت وغيرت نظرتهم للصين بطريقة إيجابية، وتركت لديهم انطباعات لا تُنسى في مجالهم المهني.

 

ويتضمن البرنامج التدريبي، الذي يشارك به ما يزيد عن 90 صحفيا وصحفية من دول إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والمحيط الهادي والمنطقة العربية وآسيا الوسطى، العديد من النشاطات التدريبية والزيارت الميدانية لأهم المعالم التاريخية والحضارية والثقافية في المقاطعات والمدن والأقاليم المختلفة في الصين، وفرصة تغطية أهم الأحداث السياسية والاقتصادية خلال الفترة التدريبية، فضلا عن إعطاء المحاضرات في مختلف المجالات السياسية والتنموية للصحفيين، والتعرّف على أهم الفنون والحرف التقليدية والخط الصيني وغيرها.

 

ويشارك في الدورة التدريبية صحفيون وصحفيات عرب من كل مصر والاردن و العراق و اليمن و لبنان وسوريا والسعودية وغيرها من البلدان العربية. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز