عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. رابط وموعد التقديم 

أرشيفية
أرشيفية

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بشأن الثانوية العامة، عن موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن تنسيق المرحلة الثانية 2022.. إليكم التفاصيل.

 

تنسيق المرحلة الثانية 2022

 

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2022، ومن المقرر أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية بعد انتهاء مكتب التنسيق الإلكتروني من المرحلة الأولى للتنسيق وإعلان النتيجة، الذي من المقرر أن يكون نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل. 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موقع التنسيق الإلكتروني، سوف يغلق باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الأولى للتنسيق في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء.

 وأكدت التعليم العالي، أن مكتب التنسيق، يبدأ في فرز رغبات الطلاب تمهيدًا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، حيث تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والجدول الزمني والحدود الدنيا للقبول في تنسيق المرحلة الثانية.

 

رابط تقديم تنسيق المرحلة الثانية 2022

 

وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، تنسيق الثانوية العامة، على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي:

www.tansik.egypt.gov.eg  للعام الجامعي الجديد 2022/2023، الذي يمكن لطلاب تنسيق المرحلة الثانية 2022 تسجيل الرغبات من خلاله، وذلك بعد الإعلان عن موعد انطلاق مرحلة تنسيق المرحلة الثانية.

جدير بالذكر، أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022، حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

جدول امتحانات الثانوية العامة.. الدور الثاني  

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه وفق الجدول الذي تم الإعلان عنه، والذي سيكون كالتالي:  امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، 20 أغسطس 2022.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، 21 أغسطس 2022.

امتحان الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية"، 22 أغسطس 2022.  امتحان الاقتصاد والإحصاء، 23 أغسطس 2022.

امتحان الفيزياء والتاريخ، 24 أغسطس 2022.

 امتحان اللغة الأجنبية الأولى، 25 أغسطس 2022.

امتحان الكيمياء والجغرافيا، 27 أغسطس 2022.

 امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، 28 أغسطس 2022.

امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية وامتحان علم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، 29 أغسطس 2022.

امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، 30 أغسطس 2022.

اقرأ أيضًا:   

انتهاء أزمة "الصفر" في الثانوية العامة مع الطالبة أروى والنتيجة الحقيقية صادمة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز