عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء ١٠ عمليات في مناظير جراحة العظام بمستشفى أبو حمص بالبحيرة

إجراء ١٠ عمليات فى مناظير جراحة العظام بمستشفى أبوحمص بالبحيرة
إجراء ١٠ عمليات فى مناظير جراحة العظام بمستشفى أبوحمص بالبحيرة

في إطار جهود محافظة البحيرة لدعم والارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الانتظار تخفيفًا عن كاهل المرضى.



 

قام فريق طبي بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمص بإجراء ١٠ عمليات متقدمة في مناظير جراحة العظام ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار، عبارة عن ٤ حالات إصلاح وتر العضلة الدوارة بالكتف، وحالة رباط صليبي أمامي، وثلاث حالات مناظير ركبة لاستئصال الغضروف الهلالي، وأيضًا حالتي تثبيت كسر.

 

قام بإجراء العمليات فريق مكون من الدكتور أحمد البحيري أستاذ جراحة العظام بجامعة المنوفية والدكتور مسعد حميدة رئيس القسم ود. خالد عبيد أخصائي العظام بالمستشفى والدكتور يوسف برجل أخصائي العظام بالمستشفى والدكتور محمد القصاص أستاذ التخدير بجامعة الأزهر وتحت إشراف الدكتور مسعد حميدة رئيس قسم العظام بالمستشفى، كما تم إجراء ثلاث عمليات استئصال المرارة جراحيًا بالمنظار ضمن عمليات الجراحة العامة.

 

وأشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجهود الفريق الطبي القائم على تنفيذ تلك العمليات الجراحية ذات المهارة الخاصة، والتي أصبحت هي السمة في جميع مستشفيات البحيرة، فكل يوم يشهد جديدًا من الأعمال المميزة التي يقوم بها أطباء البحيرة، لما يمتازون به من خبرات كبيرة تؤهلهم بأن يكونوا في المقدمة دائمًا بعلمهم وعملهم ومهارتهم التي تُدرَّس وتُعلّم، وجعلت مستشفى الدكتور حمدي الطباخ في المقدمة، وفي المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية في إنجاز إجراء عمليات العظام ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار.

 

كما قام الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية بتوجيه التحية والتقدير لكل العاملين بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ لمجهودهم المتميز، ونجاحهم في إجراء مثل هذه العمليات، مؤكدًا على أن المنظومة الصحية بالبحيرة تشهد طفرة كبيرة في العمل، ويأتي هذا النجاح في إطار الخطط التصحيحية التي وضعتها المديرية لكافة المستشفيات، وفي إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة، واستحداث تخصصات جديدة، وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز