عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بريطانيا تقدم 15 مليون جنيه إسترليني إضافية مساعدات إنسانية لباكستان في أعقاب الفيضانات

وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس
وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس

 أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، اليوم /الخميس/ أن المملكة المتحدة ستقدم 15 مليون جنيه استرليني إضافية مساعدات إنسانية لباكستان، وذلك لدعمها في أعقاب الفيضانات العارمة التي تشهدها البلاد، والتي تسببت في مقتل أكثر من ألف شخص وتشريد عشرات الآلاف الآخرين.



 

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن هذا الإعلان يأتي بعد أيام قليلة من إعراب ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن حزنها العميق إزاء مقتل أكثر من ألف شخص جراء الفيضانات واسعة النطاق في باكستان والتي ألحقت أضرارا بنحو مليون منزل حتى الآن. 

وقالت الملكة "أشعر بحزن عميق لسماع أنباء الخسائر المأساوية في الأرواح والدمار الذي تسببت فيه الفيضانات في أنحاء باكستان"، وذلك في رسالة بعثت بها إلى رئيس باكستان عارف علوي، مشيرة إلى تضامن المملكة المتحدة مع باكستان حتى تتعافى من هذه الأحداث المروعة /على حد وصفها/.

وقد تعرضت باكستان إلى هطول أمطار غزيرة بشكل غير معتاد في الفترة الماضية، حيث تضرر أكثر من 30 مليون شخص وجرفت الفيضانات المفاجئة القرى والمحاصيل وتسببت في نفوق 800 ألف رأس من الماشية.

ويقوم الجنود وعمال الإنقاذ بإجلاء السكان الذين تقطعت بهم السبل إلى مخيمات الإغاثة وتوفير الغذاء لآلاف الباكستانيين النازحين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز